القائمة
تطبيق تتبع ومراقبة العائلة Life360 يبيع بيانات مستخدميه لمن يدفع

تطبيق تتبع ومراقبة العائلة Life360 يبيع بيانات مستخدميه لمن يدفع

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-06

كشف تقرير صادر عن Markup الآن أن شركة Life360 تبيع بيانات الموقع الخاصة بمستخدميها البالغ عددهم 33 مليون مستخدم تقريبًا لأي شخص يرغب في شرائها ودفع الأموال.

وتطبيق Life360 عبارة عن خدمة شهيرة لتتبع الأسرة مع ميزات مثل سجل المواقع والطرق المفضلة والتنبيهات الشخصية ورسائل SOS ومع ذلك يبدو أن الشركة التي تقف وراء التطبيق الشهير تبيع بيانات مستخدمي تطبيقها إلى جهات خارجية.

بيانات الموقع

ويدعي التقرير من موقع Markup أن الشركة حققت 16 مليون دولار في عام 2020 فقط من بيع بيانات حول مواقع المستخدمين كما وصف أحد الموظفين السابقين في Life360 الشركة بأنها واحدة من أكبر مصادر البيانات.

المشكلة الأكبر أنه في الشهر الماضي قدمت شركة Life360 عرضا للإستحواذ على شركة Tile الشهيرة لأجهزة التتبع وعلى ما يبدو فإنها تخطط أيضا لبيع بيانات مستخدمي Tile.

وقال موظف سابق في شركة التسويق Cuebiq إن بيانات الموقع التي تبيعها Life360 تُستخدم بكثافة لتشغيل حملات تسويقية. كما أكد موظفو الشركات الأخرى القصة.

وأشار التقرير لإحتمالية أن يكون هناك المزيد من الشركات التي تستفيد من بيانات الموقع التي تبيعها شركة Life360 استنادًا إلى عملاء هؤلاء الشركاء.

وردا على التقرير، قال كريس هالز المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Life360، أن البيانات جزء مهم من نموذج أعمالهم لأنها تتيح للشركة تقديم خدمات مجانية للمستخدمين. ومع ذلك فهناك سياسات الخصوصية التي توفرها الشركة لمنع التعرف على المستخدمين من خلال هذه البيانات.

أخيرا، بالنسبة للاستحواذ على Tile، قال هالز إن Life360 ليس لديها خطط لبيع البيانات من أجهزة Tile لكن هذا بالتأكيد سيجعل المستخدمين يتساءلون عما إذا كانت بياناتهم آمنة حقًا من الآن فصاعدًا.

أضف تعليق (0)