بعد أقل من 10 سنوات على إصدارها، تم إغلاق خوادم لعبة LittleBigPlanet 3 بشكل دائم. أكدت شركة Sony أن خوادم اللعبة، التي كانت معطلة مؤقتًا في يناير 2024، لن تعود للعمل مجدداً.

هذا يعني أن الميزات التي تعتمد على الاتصال بالإنترنت داخل لعبة LittleBigPlanet 3 مثل المحتوى الذي ينشئه المستخدمين، وهي إحدى أهم الخصائص المميزة للعبة، لم تعد متوفرة. ومع ذلك، لا يزال بالإمكان لعب أي محتوى من إنشاء المستخدمين تم تنزيله وحفظه على جهاز PS4.

تظل لعبة LittleBigPlanet 3 قابلة للعب بدون اتصال بالإنترنت، بما في ذلك أدوات إنشاء المحتوى الخاصة بها. بينما يمكن للاعبين إنشاء مستويات ومحتوى جديد للعبة، فلن يكونوا قادرين على مشاركتها مع لاعبين آخرين. لا تزال أوضاع اللعب غير المتصلة بالإنترنت مثل طور المهمات متاحة.

تم إطلاق LittleBigPlanet 3 في الأصل في نوفمبر 2014، وتم تطويرها بواسطة Sumo Digital. في ذلك الوقت، كان مبتكر السلسلة Media Molecule يعمل على مجموعة أدوات إنشاء ألعاب الفيديو Dreams. أما شركة Sumo Digital فقد قامت لاحقًا بتطوير Sackboy: A Big Adventure، وهي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد مشتقة من سلسلة LittleBigPlanet.