FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
مطور Magsik يوقف دعم وحدة MagsikHide لإخفاء الـ Root عن التطبيقات

مطور Magsik يوقف دعم وحدة MagsikHide لإخفاء الـ Root عن التطبيقات

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-01

بعد التحاق topjohnwu مطور Magsik  بالفريق المسؤول عن حماية نظام الاندرويد في جوجل خرجت الكثير من التكهنات بأن هذه الخطوة قد تضع نهاية Magsik ووحداتها العديدة نظراً لأنها إحدى الأدوات التي يعتمد عليها الكثيرون في كسر حماية نظام الاندرويد أو بالأدق في العملية المعروفة باسم Root.

هذه التكهنات التي استمرت منذ إعلانه عن انضمامه للشركة الأمريكية ظلت منتشرة حتى خرج أخيراً ليوضح الأمر في بيان نشره على حسابه على Medium.

البيان وبحسب XDA-Developers ذكر أن topjohnwu أكد أنه لن يتم إيقاف عملية تطوير Magsik بل أنه سيشارك بنفسه في عملية التطوير كما كان الوضع قبل انضمامه لجوجل. الفارق الوحيد هو أن وحدة MagsikHide التي كانت تستخدم لخداع النظام والكثير من التطبيقات من اكتشاف الـ Root سيتم إيقاف تطويرها.

اللجوء لهذه الخطوة جاء بعد مباحثات أجراها topjohnwu مع مديريه في جوجل الذين لم يمانعوا استمرار عمله على Magsik ولكنهم رفضوا أن يستمر تطوير وحدة MagsikHide لأن هذا يخل بوظيفته في جوجل التي تتيح له الوصول لكافة المعلومات المتعلقة بأمن وحماية نظام الاندرويد.

خطوة كتلك في رأي لن تؤثر على الراغبين في الوصول لصلاحيات النظام باستخدام الـ Root أو التعديل عليه في الفترة الحالية ولكنها ستؤثر على المدى البعيد لأن الكثير من التطبيقات باتت تجري عملية تحقق حول إجراء الـ Root.



أضف تعليق (0)