R6S
القائمة
فيس بوك يوسع دائرة التسوق عبر كافة تطبيقاته لتشمل حتى تطبيق واتساب

فيس بوك يوسع دائرة التسوق عبر كافة تطبيقاته لتشمل حتى تطبيق واتساب

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-06-22

خرج مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة فيس بوك اليوم ليعلن عن دعم أوسع للتسوق الإلكتروني على كافة المنصات المملوكة للشركة بما في ذلك تطبيق واتساب.

الإعلان الذي جاء من خلال منشور على حسابه الرسمي على فيس بوك كشف أن الشركة الأمريكية تعمل على 4 تحديثات جديدة للتسوق الإلكتروني عبر منصاتها. التحديث الأول سيكون في إنستاجرام حيث سيقدم التطبيق اقتراحات لمنتجات بناء على الصور التي تثير اهتمام المستخدم.

التحديث الثاني سيكون للمتجر المتاح بالفعل على فيس بوك. سيتعاون الأخير مع كبار البائعين لفتح متاجر إلكترونية داخل متجر فيس بوك الحالي. التحديث الثالث سيكون للإعلانات, مارك لم يكشف بالتحديد مدى التغير الذي قد يطرق على تجربة التسوق من خلال الإعلانات مكتبفياً بالتأكيد على أن الإعلانات ستكون مخصصة أكثر لتجربة تسوق أفضل للمستخدمين.

اقرأ أيضاً: فيسبوك يعلن عن ميزات جديدة لغرف البث والتي تنافس وبقوة تطبيق Clubhouse

التحديث الرابع والأخير والذي يعد محير بالنسبة لي هو إمكانية التسوق من خلال واتساب. مارك كشف أنه وبمجرد ربط حساب واتساب بحسابات المتجر على فيس بوك وإنستاجرام سيتمكن المستخدمون من شراء منتجات المتجر مباشرة من داخل التطبيق كما سيتمكنون من التواصل معهم بخصوص منتج معين.

للأسف لم يصحب هذه الإعلانات أي تفاصيل حول موعد إتاحتها للمستخدمين أو حتى موعد اختبارها لتنضم لقائمة طويلة من التحديثات التي أعلن عنها مارك أو فيس بوك بشكل عام ولم تصل بعد للمستخدمين.

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة