في السابق ، افترضنا أن مجموعة مكونات أو شريحة سطح المكتب AMD 4700S المُجمّعة والتي تم الإعلان عنها من قِبل AMD نفسها تعتمد على مُعالج Xbox Series X APU المُسرّع... ولكن اليوم ، ووفقًا للنتائج التي توصل إليها Bodnara ، الذي تمكن من الوصول إلى إحدى هذه الوحدات ، حصلنا على بعض الاكتشافات المثيرة للاهتمام...

الرقاقة التي تشغل النظام هي في الواقع رقاقة PlayStation 5 SoC ، والتي تتميز بهندسة النظام القائمة على معمارية AMD Zen 2 ، مع 8 أنوية و 16 خيط معالجة يمكنها الوصول إلى تردد تعزيز يصل إلى 3.2 جيجاهرتز. تتميز اللوحة التي تم اختبارها بذاكرة SK Hynix GDDR6 تعمل بسرعة 14 جيجابت في الثانية ، موضوعة على الجانب الخلفي من اللوحة.

يتم توصيل معالج الـ APU بمتحكم AMD A77E Fusion Controller Hub (FCH) ، والذي كان يعمل على تشغيل شريحة Xbox One "Durango" SoC ، مما دفعنا للاعتقاد سابقًا أن مجموعة AMD 4700S مشتقة من نظام أجهزة Xbox Series X... تم تعطيل الرسومات الخاصة بوحدة APU هذه ، ومع ذلك ، فقد كانت هي نفس نوع وحدة المعالجة الرسومية من معمارية RDNA 2 المستخدمة في جهاز PlayStation 5.

فور إخراجها من الصندوق ، تمت مُلاحظة أن النظام قد تم تجهيزه بوحدة معالجة رسومية منفصلة تأتي في شكل بطاقة Radeon 550 ، ومن ثم تم اختبار التكوين من قبل فريق Bodnara، ويمكنك العثور على صور النظام وبعض نتائج الأداء في الصور بالأعلى.