شركة Micron تُعلن عن توفّر تشكيلة وحدات التخزين Micron 7400 SSD المُخصصة للخوادم مع دعم واجهة NVMe PCIe 4.0 وما يصل إلى سبعة عوامل شكل مُختلفة وعوامل الأمان والأداء المتنوعة لتوفير بيئة مُتكاملة من حلول التخزين ذات السعات والأشكال المُختلفة لمراكز البيانات.

أعلنت شركة Micron ، عن توفّر تشكيلة وحدات التخزين Micron 7400 SSD الدعمة لمعيار NVMe، لتوفر مرونة كبيرة في عوامل الشكل الرائدة في الصناعة، وأداء PCIe Gen4، وأمانًا رائدًا لتلبية احتياجات عمليات التخزين لأحمال أعمال مراكز البيانات الحديثة. من خلال هذه المحفظة الجديدة من المنتجات، تُقدّم Micron أوسع مجموعة مختارة من وحدات التخزين من الحالة الصلبة المتاحة لمركز البيانات. فبفضل عوامل الشكل السبعة التي تأتي فيا وحدة التخزين هذه، ستُتيح لك وحدات التخزين من سلسلة Micron 7400 SSD الانتقال إلى هياكل الخوادم من الجيل التالي بسهولة ويسر.

مميزات وحدات التخزين Micron 7400 SSD

كما نعلم جميعاً، تستمر مراكز البيانات في التطور بفضل النمو السريع للبيانات وانتشار التطبيقات التي تتطلب أداءً عاليًا. وهو ما دعى إلى الحاجة إلى معالجة وتحليل وتأمين البيانات التي توفر بدورها رؤى قيمة لتغذية مركز البيانات بكل ما هو جديد. وهذه البيانات بدورها تتطلب مستويات جديدة من الإبتكارات لحلول التخزين.

وحدات التخزين Micron 7400 SSD

محفظة SSD واسعة لمركز البيانات

يقود الأداء الموسع والاعتماد الواسع النطاق على وحدات التخزين من الحالة الثابتة في مراكز البيانات في الوقت الحالي، إلى الحاجة إلى عوامل شكل جديدة ومُحسّنة لتلبية احتياجات أعباء العمل المرتكزة على البيانات. وتوفر عوامل الشكل هذه تخزينًا سريعًا وموثوقًا وميسور التكلفة لمركز البيانات لتناسب مجموعة من حالات وطبيعات الاستخدام المختلفة. حيث تشتمل مجموعة Micron 7400 SSD على وحدات PCIe Gen4 M.2 22x80mm الوحيد المزود بحماية ضد حالات فقدان الطاقة، بالإضافة إلى وحدات التخزين من الحالة الصلبة مقاس 2.5 بوصة U.3 المُخصصة لمركز البيانات بسماكة 15 ملم و 7 ملم.

كما تتميز بثلاثة أحجام مختلفة من معامل شكل E1.S الجديد، هو عامل شكل SSD للمؤسسات ومركز البيانات (EDSFF) ، مما يتيح كثافة أكبر وأداء محسّنًا لذاكرة الفلاش وخيارات الطاقة والتبريد المحسّنة. ويعني اتساع الخيارات هذا أنه يمكن للعملاء الانتقال من الخوادم التقليدية إلى تصميمات خوادم EDSFF الكثيفة باستخدام نفس وحدات الـ SSD بدون تغييرها.

كما وتتراوح السعة من 400 غيغابايت إلى 7.68 تيرابايت، لتدعم المحفظة التطبيقات ذات السعات المنخفضة ووصولاً إلى السعات العالية أيضاً. وفوق كل ذلك، فأن لديها خيارات التحمل لواحد وثلاثة عمليات كتابة لوحدات التخزين في اليوم الواحد، وذلك لدعم التطبيقات التي تحتاج لعمليات القراءة والكتابة المكثفة. تستفيد وحدات التخزين الجديدة أيضاً  من الحالة الصلبة SSD هذه، من إمكانات التكامل الرأسي الكاملة لشركة Micron لتقديم الابتكارات الرائدة في الصناعة، بداية من وحدات التحكم و البرامج الثابتة المميزة، وتقنيات NAND و DRAM الرائدة، ووصولاً إلى التصنيع على المستوى العالمي للواجهة الأمامية والخلفية.

أداء PCIe Gen4 موسّع

تُضاعف وحدات التخزين Micron 7400 SSD أكثر من ضعف أداء الـ IOPs لكل واط، لتوفير الإنتاجية الأفضل مُقارنة بالجيل السابق. كما ويساعد التوافق العكسي مع أنظمة PCIe Gen3 على تسهيل انتقال العميل من منصات Gen3 إلى Gen4 بسهولة بالغة. كما وتوفر وحدات التخزين دعمًا لـ 128 مساحة اسم (namespaces) لزيادة قابلية التوسع للبيئات الافتراضية مثل بيئات البنية التحتية شديدة التقارب (hyperconverged infrastructure)، أو بيئات التخزين المُعرّفة بالبرمجيات. كما أنه يدعم عمليات نشر Open Compute Project (OCP) للبيئات المؤهلة. حيث طوّرت OCP ونشرت المواصفات التي أسست نظامًا حوسبياً مزدهرًا، وخلق منهجًا موحدًا يساعد على تقليل تعقيد التكامل في الصناعة ويُسرّع الوقت لإنتشارها في السوق.

الأمان مع الأداء القوي للعتاد

وبالاستفادة من سنوات الخبرة الأمنية الداخلية ، توفر وحدات التخزين Micron 7400 SSD ميزات مُثبتة وقائمة على المعايير مثل تقنيات TCG-Opal 2.01 و IEEE-1667، بالإضافة إلى ميزات جديدة لحماية البيانات أثناء العمل وأثناء الراحة. وتُساعد هذه التحسينات في تلبية الاحتياجات الناشئة حيث تسعى المؤسسات بشكل متزايد إلى إيجاد حلول أفضل لتأمين البيانات في كل من البيئات المحلية والسحابية.

وقد طوّرت شركة Micron بيئة التنفيذ الآمنة والمُسمّاه (SEE) لعزل ومعالجة المعاملات الأمنية، وذلك لتوسيع الحماية ضد مجموعة دائمة التطور من نماذج التهديد المختلفة للبيانات. حيث يُحسِّن نظام SEE بشكل كبير أمان البيانات في حالة السكون من خلال استخدامه لذاكرة مخصصة وكود آمن ومعالج أمان دقيق للغاية.