أعلنت شركة Micron Technology -إحدى أكبر الشركات المصنعة لأشباه الموصلات في العالم والمصنع الوحيد للذاكرة في الولايات المتحدة- اليوم عن خطط لبناء مركز تصميم الذاكرة الجديد في وسط مدينة أتلانتا، وذلك لتوسيع نطاق وصول الشركة إلى الجنوب الشرقي من البلاد.

سيُمكّن الموقع الجديد، الذي سيفتح أبوابه للأعمال في يناير 2022، لشركة Micron من زيادة وصولها إلى مجموعة غنية من المواهب التقنية في أتلانتا لتعزيز تصميم الذاكرة والقيادة الهندسية، مع إحداث تأثير إيجابي في المجتمع ككل.

تُعتبر الذاكرة في طليعة صناعة أشباه الموصلات، وتتطلب إنتاج تقنيات متقدمة تدفع بقوانين الفيزياء لحدودها المعروفة. لذا تُعتبر استثمارات البحث والتطوير في هذا المجال أمرًا بالغ الأهمية لتعزيز ابتكارات وحدات الـ DRAM. وسوفّر توسعة مركز تصميم أتلانتا في ميكرون ما يصل إلى 500 وظيفة في مختلف تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والإلكترونية. تُعد الذاكرة والتخزين جزءًا متزايدًا من سوق أشباه الموصلات العالمي وتمثل ما يقرب من 30 ٪ من جميع أشباه الموصلات الموجودة اليوم. وتساعد استثمارات Micron في البحث والتطوير في تلبية الطلب العالمي المُتزايد على الذاكرة والتخزين ، مع تعزيز ريادة الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا بشكل عام.

هذا وتعمل شركة Micron ومؤسستها بنشاط مع جامعة Georgia Tech. حيث توفر العلاقة المستمرة بين Micron والجامعة للطلاب البحث التجريبي والتوزيع العادل لفرص التعليم الهندسي. وتشمل جهود التعاون العمل مع مركز Georgia Tech للتعليم الهندسي والتنوع (CEED) ، وبرنامج التوجيه من نظير إلى نظير ، وتحدي تصميم الروبوت للأشعة فوق البنفسجية COVID-19 من Micron ، والمواءمة مع المناهج الدراسية لتعزيز النمو في التعليم والفرص الوظيفية على مستوى الصناعة لـ الطلاب ناقصي التمثيل.