R6S
القائمة
بحجم يصل إلى 15TB! شركة Micron تقدم قرصها الجديد 9300NVMe SSD U.2

بحجم يصل إلى 15TB! شركة Micron تقدم قرصها الجديد 9300NVMe SSD U.2

منذ سنتين - بتاريخ 2019-04-25

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

بعد الكثير من أقراص SSD التي أطلقت في وقت سابق من Micron مثل عائلة 9100 التي كانت بحجم 3TB كشفت اليوم عن سلسلتها الجديدة من الأقراص الصلبة SSD التي تتميز بدعم بروتوكول NVM Express (NVMe) لتجلب للشركات أداء التخزين الرائد في عالم أقراص SSD عند سعات عالية مما يجعلها مثالية لتستخدم نحو أسواق الحوسبة المهنية والسحابية المتطلبة لهكذا نوع من الحلول. سلسلة أقراص Micron 9300 NVMe SSD تمكن الشركات من الحصول على سرعة عالية في عملياتهم المختلفة, فهي ستكون ذات فائدة كبيرة مع البيانات الضخمة لتعالجها وتنقلها على نحو أسرع، مما يساعد في تقليل وقت تنفيذ كل تلك المهام على أكمل وجه.

تعليقاً على هذا الإعلان قال السيد Derek Dicker المدير العام لقسم أعمال التخزين لشركة Micron " تقديم جيلنا الثالث من أقراص NVMe SSD يتزامن مع ابتكارنا المتواصل لتحسين متطلبات الأسواق المهنية والسحابية. Micron 9300 هو سلسلتنا الرئيسية من أقراص NVMe SSD، التي تتميز بخمول وأداء كتابة متوالي رائد في هذا المجال، زيادة في السعات، وتحسين من كفاءة الطاقة بنسبة 28% عن الجيل السابق".

القطاع المهني يتطلب اليوم أنظمة تستطيع أن تخزن، تستعيد، تعالج وتحلل بسرعة كميات هائلة من البيانات الهامة للقطاعات المهنية. بسبب هذا التطور فإن العديد من القطاعات المهنية بدأت بتحويل حلول التخزين الأساسي لديها من SATA إلى NVMe. سلسلة Micron 9300 توازن بكفاءة بين قدرتها ومستوى استهلاكها ومميزاتها فهي تقدم سرعات 3.5GB/في الثانية على كل من القراءة والكتابة لتقديم أوقات استجابة أسرع لتطبيقات مرتكزة على البيانات بالمقارنة مع غيرها من أقراص NVMe SSD المتوفرة في الأسواق.

من هم في مجال مركز البيانات لا يقدرون فقط حصولهم على تحسين في الأداء مثل ناتج القراءة والكتابة ومستوى الخمول، بل أيضا ينظرون إلى القدرة على تخفيض التكلفة الإجمالية. السلسلة الجديدة من الأقراص تعمل على نحو أسرع بتسع مرات تقريباً من أقراص SATA SSD المهنية وهي أكثر كفاءة منها بنسبة 35%. كما ان سلسلة Micron 9300 تستهلك طاقة أقل بنسبة 28% عن أجيال قرص NVMe السابقة، لتساعد في تقليل التكاليف التشغيلية للشركات. كما ان توفرها بهذه السعة العالية يسمح للشركات بأن ترتقي وفقا لاحتياجات التخزين المتغيرة لديها لتجاري النمو الهائل في البيانات من سنة لاخرى. سلسلة Micron 9300 توفر سعة تخزينية كبيرة والتي لم تكن متوفرة سوى مع أقراص HDD البطيئة والتي انتهى زمنها ليكون من الممكن الحصول على كل تلك المميزات بحجم 15.36TB.

[caption id="attachment_238645" align="alignnone" width="466"] محول U.2 to PCIe[/caption]

سلسلة Micron 9300 معروض بإصدارين مع خصائص أداء وتحمل متنوعة. سلسلة 9300PRO مصممة لأعباء عمل مكثفة للقراءة ومعروضة بتشكيلة سعات تشمل 3.84TB, 7.68TB , 15.36TB بينما 9300MAX فهو معروض لنا بسعات 3.2TB, 6.4TB , 12.8TB. كلا الإصدارين سيكون متوفران في الولايات المتحدة بشكل 2.5mm الداعم لمنفذ PCIe Gen3 x4 NVMe. طبعاً يمكن تشغيل القرص على حواسبنا الحالية ولكن ستحتاج إلى محول U.2 to PCIe كما تشاهد بالصورة المرفقة.

لتعرف المزيد عن هذا القرص تفضل إلى هنا..ما رأيكم بهذا التطور الحاصل في عالم أقراص SSD؟ هل نحن على موعد لرؤية أقراص HDD تذهب للتقاعد؟ شاركونا برأيكم

أضف تعليق (0)
ذات صلة