R6S
القائمة
مايكروسوفت تنضم لشركات النخبة بقيمة تصل إلى 2 تريليون دولار!

مايكروسوفت تنضم لشركات النخبة بقيمة تصل إلى 2 تريليون دولار!

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-06-23

انضم عملاق التكنولوجيا Microsoft رسميًا إلى شركات النخبة، التي تتجاوز قيمتها السوقية 2 تريليون دولار، حيث تعتبر مايكروسوفت ثاني شركة أمريكية وصلت قيمتها إلى هذا الحد وبشكل معلن  بعد Apple  ومن بعدهما شركة النفط السعودية أرامكو، التي وصلت إلى هذا المستوى في عام 2019 ، على الرغم من أن قيمتها السوقية بلغت يوم الثلاثاء 1.88 تريليون دولار.

مايكروسوفت عرب هاردوير

هذا وتجاوزت القيمة السوقية لمايكروسوفت تريليون دولار خلال التداول، وأغلقت 300 مليون دولار فقط من هذا المستوى، وصعد سهمها يوم الثلاثاء 1.1 بالمئة إلى 265.51 دولار، ووصلت مايكروسوفت إلى 2 تريليون دولار بعد أكثر من عامين من تجاوزها لأول مرة علامة القيمة السوقية البالغة 1 تريليون دولار.

يذكر أن الأزمة التي مر بها العالم بسبب Covid-19 هي ما ساعدت في الوصول إلى القيمة السوقية الحالية وذلك بسبب زيادة الطلب على أجهزة كمبيوتر Microsoft وأنظمة الألعاب وخدمات الحوسبة السحابية، لهذا ارتفع سهم Microsoft بنسبة 64 ٪ منذ مارس 2020، عندما بدأت عمليات الإغلاق ضد الوباء في حيز التنفيذ في الولايات المتحدة.

وفي أبريل أعلنت Microsoft أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 19٪ على أساس سنوي لتصل إلى 41.7 مليار دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس، وقال الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا في بيان في ذلك الوقت: "بعد مرور أكثر من عام على انتشار الوباء، لم تتباطأ منحنيات الشركة، نحن نبني السحابة للعقد القادم، ونوسع سوقنا القابل للتوجيه والابتكار".

 انضمت Microsoft إلى شركات الصفوة مع شركتين أخرتين من شركات التكنولوجيا الكبرى، وهما أمازون وجوجل، حيث بلغت القيمة السوقية لشركة أمازون 1.77 تريليون دولار يوم الثلاثاء، وبلغت القيمة السوقية لشركة جوجل 1.67 تريليون دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة