FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
مايكروسوفت تغلق ثغرة أمنية خطيرة في Internet Explorer

مايكروسوفت تغلق ثغرة أمنية خطيرة في Internet Explorer

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-08-20

internet-explorer-11-logo

أصدرت شركة مايكروسوفت تحديثًا أمنيًا عاجلًا لمستخدمي أنظمة ويندوز تهدف إلى ترقيع ثغرة أمنية تم اكتشافها في متصفحها العجوز " انترنت اكسبلورر Internet Explorer " .

الثغرة التي يغلقها التحديث الجديد موجودة في الإصدار السابع حتى الحادي عشر من المتصفح بغض النظر عن نظام التشغيل المثبت مايعني أن  نظام ويندوز 10 الجديد أيضًا مصاب بهذه الثغرة .

وفي بيان لها حول الموضوع قالت مايكروسوفت أن المتصفح يحتوي على ثغرة تسمح بتنفيذ أكواد برمجية و مهاجمة أجهزة المستخدمين وربما يتمكن القراصنة من الوصول إلى ملفات المستخدم الخاصة أيضًا , وقالت أيضًا أنه بالإمكان اختراق جهاز الضحية عن طريق وضع المحتوى المحقون بالكود الخبيث في صفحة انترنت ليقوم بتنفيذ مهامه حال فتح الصفحة من قبل المستخدم ويتم نشر هذه الصفحات الخبيثة عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني .

وفي حال نجح القرصان في إصابة جهاز المستخدم بالكود الخبيث فإنه سيحصل على صلاحيات كاملة من تعديل وحذف للملفات و التحكم بالجهاز عن بعد .

التحديث الجديد سيصل لجميع المستخدمين في حال كانت التحديثات التلقائية مفعلة لديهم , وسيقوم بإغلاق الثغرة فور تثبيته

ومع أن مايكروسوفت قد أطلقت متصفحًا جديدًا ليكون المتصفح الرسمي لويندوز 10 إلا أنها لم تستغني عن متصفحها الكهل Internet Explorer على الرغم من كل ما يحتويه من مشاكل وثغرات جعلته من أقل المتصفحات استخدامًا .

أضف تعليق (0)
ذات صلة