أعلنت شركة مايكروسوفت والمنظمة التعليمية غير الربحية Khan Academy عن شراكة ستسمح لجميع مُعلمي مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر في الولايات المتحدة بالوصول إلى الإصدار التجريبي من Khanmigo للمُعلمين دون أي تكلفة.

Khanmigo هو مساعد تدريس يعمل بالذكاء الاصطناعي AI ويمكنه مُساعدة المُعلمين على إيجاد طرق لجعل الدروس أكثر مُتعة وجاذبية. كما سيوصي بالمهام ويعرض معلومات عن أداء الطالب حتى يتمكن المعلمون من تقييم تقدمهم وتوفير الموارد التي يمكن للمعلمين استخدامها لتحديث معلوماتهم.

مساعد التدريس القائم على الذكاء الاصطناعي Khanmigo قيد التطوير منذ عام 2023، واستخدم في البرامج التجريبية من قبل أكثر من 55000 معلم وطالب في أكثر من 50 منطقة مدرسية.



 

يمكن للأداة أيضًا إنشاء خطّط الدروس بسرعة واقتراح مجموعات الطلاب لأنشطة الفريق. وتقول أكاديمية خان إن Khanmigo يمكنه توفير 5 ساعات عمل في المُتوسط للمدرسين كل أسبوع.

كانت الخدمة تكلف المعلمين في السابق 4 دولارات شهريًا، لكن أكاديمية خان أزالت هذه الرسوم مُنذ أن سمحت لها شراكتها مع مايكروسوفت باستخدام خدمة Azure OpenAI لتشغيل Khanmigo مجانًا.



 

كجزء من تعاونهم، ستساعد أكاديمية خان مايكروسوفت في تدريب نماذج اللغات الصغيرة Phi-3 الخاصة بالشركة (SLMs) وتطوير قدراتها في تدريس الرياضيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ستمنح المنظمة الشركة إمكانية الوصول إلى المواد التعليمية التوضيحية التي يمكنها تغذية Phi-3، مثل الأدلة خطوة بخطوة حول كيفية حل المشكلات الرياضية.

تأمل أكاديمية خان أن تتمكن أنظمة SLM مثل Phi-3 -والتي يمكن تشغيلها محليًا (تنزيلها) على الأجهزة- من توفير المساعدة التعليمية والدروس الخصوصية للمعلمين والطلاب في المناطق التي تعاني من ضائقة الموارد.

ستضيف Microsoft أيضًا المزيد من المُحتوى من Khan Academy إلى Copilot وTeams for Education حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الوصول إلى المكتبة التعليمية للمنظمة.