R6S
القائمة
مايكروسوفت تعلن تعرضها للاختراق من قبل قرصنة SolarWinds

مايكروسوفت تعلن تعرضها للاختراق من قبل قرصنة SolarWinds

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-06-26

اخر تحديث - بتاريخ 2021-09-13

أعلنت Microsoft إن بعض أدوات دعم العملاء تم الوصول إليها من قبل مجموعة القرصنة Nobelium، والتي كانت مرتبطة أيضًا بهجمات SolarWinds، حيث تعرض كمبيوتر وكيل خدمة عملاء Microsoft للاختراق. 

مايكروسوفت عرب هاردوير

وقالت مايكروسوفت لرويترز إن وكيل خدمة العملاء المذكور لم يكن لديه صلاحيات مفتوحة وعلى الرغم من ذلك كانت لديه قدرة الاطلاع على الخدمات التي يحتاج العملاء إليها، ومعلومات الاتصال الخاصة بالفوترة، وأضافت مايكروسوفت المتسللون استخدموا المعلومات التي تم الحصول عليها لبدء هجمات "شديدة الاستهداف" لـ عملاء محددين.

وأشارت مايكروسوفت إن الهجمات كانت جزءًا من حملة نوبليوم، والتي ركزت بشكل كبير على شركات تكنولوجيا المعلومات والحكومات في جميع أنحاء العالم، وأكدت مايكروسوفت إنها تواصلت مع العملاء الذين تأثروا باستخدام مجموعة القرصنة للأدوات، وأن Nobelium لم يعد بإمكانه الوصول إلى جهاز وكيل دعم العملاء.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تحدثت كثيرًا عن الأمان في مؤتمر أمس خاصةً فيما يتعلق بنظام التشغيل Windows 11 القادم ، حيث حاولت الشركة إثبات حالة مطالبة المستخدمين بامتلاك أجهزة معينة من أجل الترقية، لتفادي مثل هذه الحوادث، حيث يمكن لجهاز كمبيوتر مخترق أن يمنح المتسللين السبق في الهجمات المستقبلية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة