القائمة
زيادة إيرادات مايكروسوفت الربع سنوية بفضل Azure وأجهزة Surface وXbox

زيادة إيرادات مايكروسوفت الربع سنوية بفضل Azure وأجهزة Surface وXbox

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-23

مثل الإيرادات الربع سنوية السابقة لشركة مايكروسوفت، لم تتأثر عملاقة البرمجيات كثيرًا بتفشي وباء فيروس كورونا، وسط عائدات قوية في الربع الرابع من العام المالي بلغت 38 مليار دولار، بزيادة قدرها 13% عن العام الماضي، وكانت الأرباح 11.2 مليار دولار بزيادة 5% عن العام الماضي، حيث كشف تقرير أرباح الشركة عن الربع الرابع أن أعمال المحتوى والخدمات على منصتها للألعاب Xbox زادت بنسبة 65% مقارنة بالعام الماضي.

Microsoft

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مبيعات أجهزتها Surface بنسبة 28% لتصل إلى 1.7 مليار دولار. هذه الأرقام ليست مفاجئة، نظرًا للطلب المتزايد على أجهزة الكمبيوتر لإدارة العمل والتعليم في المنازل، بالإضافة إلى اتجاه الكثيرين لألعاب الفيديو أثناء الحظر المنزلي.

وبالطبع، فإن أعمال الخدمات السحابية لشركة مايكروسوفت تحقق أداءً أفضل من أي وقت مضى، مع عائدات بلغت 13.4 مليار دولار، بزيادة قدرها 17% عن العام الماضي، والتي تتضمن أيضًا قفزة في الإيرادات بنسبة 47% للخدمة السحابية Azure.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة Satya Nadella: "أوضحت الأشهر الخمسة الماضية أن كثافة التقنية هي مفتاح مرونة الأعمال التجارية. إن المؤسسات التي تبني قدراتها الرقمية الخاصة ستتعافى بشكل أسرع وستخرج من هذه الأزمة بصورة أقوى".

وأضاف أن شركة مايكروسوفت في وضع فريد من حيث قدرتها على مساعدة كل مؤسسة على تحويل وإعادة تصور كيفية تلبيتها لاحتياجات العملاء، من خلال دعم العمل عن بعد في هذا الواقع الجديد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة