يعد Microsoft Teams من أهم التطبيقات التي نمت خلال الأشهر الماضية بسبب العزل المنزلي الذي فرضته جائحة كورونا، واضطر الكثيرين إلى العمل من المنزل، ولكثرة المستخدمين الذي اتجوه إلى microsoft teams، تواجه داة مؤتمرات الفيديو تحقيقًا من قبل منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بعد احتجاج من قبل تطبيق Slack.

هذا واشتكت منصة التعاون عبر الإنترنت من أن وجود تطبيق Microsoft Teams مدمج بقوة في مجموعة Office الخاصة بالشركة يمنحها ميزة غير عادلة، وفقًا لرويترز أرسلت المفوضية الأوروبية استبيانًا إلى العديد من منافسي Microsoft Teams يركز على الفترة التي تغطي من 2016 إلى 2021.

 حيث يغطي النموذج مجموعة من المجالات، بما في ذلك طلب قائمة العملاء الذين تحولوا إلى Microsoft Teams أو Office ، وكذلك إلى أي مدى عزز الوباء الطلب على أدوات العمل عن بعد مثل مؤتمرات الفيديو.

 من غير المعروف بالضبط أي المنافسين تتم استشارتهم كجزء من البحث، ولكن من المتوقع جدًا مشاركة Slack، وربما Zoom و Google Meet و Cisco WebEx على الأرجح.

  يقول Slack إن تجميع Microsoft Teams مع Office يمنح الأداة دفعة قوية من خلال اقتراحها على أنها الخيار الأنسب للمستخدمين. وتقول أيضًا إن إلغاء تثبيت Teams أمر معقد بشكل غير ضروري، وكانت Microsoft ترفض تقديم إرشادات حول كيفية السماح لخدمتها بالعمل مع الأنظمة الأساسية المنافسة مثل Slack.

الجدير بالذكر أنه تم تعيين البرنامج أيضًا للعب دور مركزي في Windows 11، حيث سيتم وضعه في المقدمة وفي المنتصف في شريط المهام، حيث تتطلع Microsoft على ما يبدو إلى جعل Teams 2.0 مركز الاتصالات المركزي الوحيد للمستخدمين.