القائمة
إغلاق تطبيق لينكد إن في الصين بعد تضييق الخناق عليه من الحكومة

إغلاق تطبيق لينكد إن في الصين بعد تضييق الخناق عليه من الحكومة

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-16

أعلنت مايكروسوفت رسمياً أنها ستغلق تطبيقها الشهير لنكد إن داخل الصين بسبب تضييق الخناق وزيادة تحكم الدولة في الإنترنت، ما تم وصفه بـ "زيادة الرقابة على الإنترنت في البلاد".

كان لينكد إ، هو المنصة الوحيدة الأمريكية التي لا تزل تعمل في الصين بشكل رسمي، مقابل حظر المنصات الأخرى مثل فيسبوك وواتساب، حتى تويتر. وخروج جوجل من الصين بمحض إرادتها في 2021، والآن تحذو مايكروسوفت حذوها.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته CNBC، قالت مايكروسوفت أنها ستغلق LinkedIn بسبب تحديات بيئة العمل ومتطلبات الامتثال للحكومة بشكل كبير في الصين.

الصين

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها ستطلق موقعاً للتوظيف بدلاً من المنصة التي سيتم غلقها، لكنه لن يحتوي على خيارات وميزات التواصل الاجتماعي التي تقدمها المنصة الحالية.

تأتي هذه الأخبار بعد أن طلبت هيئة تنظيم الإنترنت الصينية من LinkedIn في مارس تعديل محتواها بشكل أفضل ومنحها مهلة 30 يومًا، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

وفي الشهر الماضي حظر الموقع عدداً من الصحفيين الأمريكية في الصين تحت بند مشاركة محتوى محظور، كذلك تم حظر ملفات عدد من الأكاديميين والباحثين على المنصة في الصين خلال الأشهر الأخيرة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة