مايكروسوفت ستكشف عن DirectX 12 في معرض GDC المقبل
اخيراً وبعد طول انتظار اعلنت مايكروسوفت عن تحديث جديد لتطبيق API للبيئة الرسومية DirectX 12، حيث سيتم الكشف عن التفاصيل في معرض GDC المقبل الموافق الـ 20 من شهر مارس الحالي.
كما ترى من الصورة ادناه، هذا الاعلان يتضمن ايضاً شركات تصميم المعالجات الرسومية والمركزية على حد سواء، مما يعني وجود كذلك اعلانات من هذه الشركات بخصوص هذا التحديث، مثلاً قابلية المنتجات الحالية لدعمه من عدمه، ومن غير الواضح اذا كان سيتم اصدار ادوات التطوير لهذا التحديث الجديد ام لا عند الإعلان عنه.
وربما استفاد الجميع من Mantle وهو تطبيق API للبيئة الرسومية من شركة AMD، حيث يرى البعض ان Mantle قد اجبر Microsoft ان تكون اكثر تنافسية وابداعاً فيما يتعلق بالأمكانيات التي يستطيع تقديمها للبيئة الرسومية، خاصة عندما وجدنا تحسنات كبيرة نسبياً في اداء Battlefield 4 بعد تحديث Mantle، ربما تتواجد بعض المشاكل هنا وهناك، ولكنه مازال غير مكتملاً، وعلى الاقل على حد قول الاعلان، DirectX 12 سوف يقلل المجهود القائم على المعالج المركزي، عن طريق استغلال افضل لقوة البطاقة الرسومية، تماماً كما يفعل Mantle بالضبط.
هل بعد اعلان كبير مثل هذا، ستستمر AMD في التطوير لـ Mantle؟ وهل سينجح Mantle في منافسة محتكر بيئة الرسوميات DirectX؟ شاركنا في التعليقات.
?xml>