ظهرت تقارير جديد حول قيام شركة مايكروسوفت بالعمل على تطوير شريحة مُحسنة لمنصة Xbox Series X، التقارير جاءت عبر الصحفي  Brad Sams من خلال القناة الخاصة به على اليوتيوب.

إذا صحت هذه المعلومات فقد نجد نسخة جديدة من Xbox Series X من مايكروسوفت في المستقبل القريب، ولكن لا نعلم إذا ما كانت هذه الشريحة كافية لتقديم نسخة جديدة بشكل كامل مثل ما حدث مع منصة Xbox One X.

بالعودة إلى تصريحات  Brad Sams نجد أنه قال:

[quote "أعتقد أن الأمر حقيقي، أنا أعلم أن مايكروسوفت كانت تعمل على تنقيح الشرائح الخاصة بها".]

[quote "لذلك سنرى الآن تحسينات في الأداء، لكن هل سنرى شيء آخر؟، لا أعتقد هذا ولكن مايكروسوفت دائمًا ما تعمل على تحسين الشرائح لتجعلها أبرد وأكثر فاعلية، خصوصًا وأن هذه التحسينات تقلل من التكاليف دائمًا.]

في الحقيقة تنقيحات وتطوير الشرائح المركزية أمر شائع في صناعة المنصات المنزلية، ولكن نحن لا نعرف إذا كانت الشريحة الجديدة مخصصة لوضعها داخل Xbox Series X حاليًا، أم أنها مخصصة لتطوير قادم في منتصف عمر المنصة مثلًا.

إذا قارنا الأمر بمنصة Xbox One نجد أن Xbox One X صدرت بعد 5 أعوام تقريبًا من إصدار المنصة الأصلية، وإذا أرادت مايكروسوفت تكرار نفس الأمر مع الجيل الجديد من المنصات، فبكل تأكيد يجب أن تعمل من الآن على الشريحة الجديدة التي تريد وضعها داخل النسخة المحسنة من Xbox Series X.

أما عن الأزمة التي تعاني منها منصات الجيل الحالي فيبدو أن منصات مايكروسوفت قادرة على التأقلم أكثر، حيث أن منصات الجيل الجديد من PlayStation وXbox تعاني بشكل كبير جدًا بسبب أزمة نقص أشباه الموصلات وبالتالي تعاني الشركات أثناء محاولة توفير المنصات في الأسواق.

لكن يبدو أن منصات Xbox Series X قادرة على التأقلم أكثر حيث يتم ضخ وحدات من المنصات إلى الأسواق بشكل أكثر استقرارًا ويمكن شراء المنصة بسهولة أكبر بكثير من منصات PlayStation 5.

هذه المرونة في جلب الوحدات إلى الأسواق مكنت منصات Xbox Series  من التفوق على منصات PlayStation من حيث المبيعات لأول مرة في فبراير الماضي حسب تقارير من GamesIndustry.biz.

هذه التقارير جاءت بعد تحليل بيانات من 10 دول في قارة أوروبا ولكن لم تتضمن المملكة المتحدة وألمانيا، وعلى الرغم من ذلك تظل الأرقام والتقارير كبيرة جدًا حيث عهدنا الصدارة لـ PlayStation على مدار الأجيال المختلفة.