القائمة
تقرير Microsoft المالي يُشير إلى زيادة في أرباح الربع الماضي!

تقرير Microsoft المالي يُشير إلى زيادة في أرباح الربع الماضي!

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-26

أعلنت Microsoft عن تقريرها المالي للربع الأول لعام 2022 اليوم، حيث سجلت إيرادات بلغت 45.3 مليار دولار أمريكي وصافي ربح بلغ قدره 20.5 مليار دولار أمريكي حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 22 في المئة ، وزاد صافي الدخل بنسبة 48 في المئة، شهدت Microsoft أداءً قويًا في الإيرادات بسبب Microsoft Office و XCloud .

XBOX

ربما أطلقت Microsoft للتو Windows 11 في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن في الأشهر التي سبقت هذا الإصدار الجديد من Windows، بدأت مبيعات أجهزة الكمبيوتر في الانخفاض بسبب أزمة زيادة أسعار قطع الحواسب والأثار الجانبية الناتجة عن أزمة 2020.

ومع ذلك لا يبدو أن هذا قد أثر على عائدات Microsoft Windows، زادت عائدات Windows OEM بنسبة 10 في المئة هذا الربع، زادت عائدات منتجات Windows التجارية والخدمات السحابية أيضًا بنسبة 12 بالمئة، وذلك بفضل الطلب على Microsoft 365 ... لقد وصل Windows 11 في وقت سابق من هذا الشهر، لذلك تأمل Microsoft أن تتحسن مشكلات الإمدادات والقطع.

Microsoft Q1 2022

كما ارتفع إجمالي إيرادات الألعاب لمايكروسوفت بنسبة 16 في المئة، ما يقرب من 3.6 مليار دولار للربع، لكن إيرادات محتوى وخدمات Xbox زادت بنسبة 2 في المئة فقط، ارتفعت إيرادات الأجهزة مرة أخرى هذا الربع بنسبة 166 في المئة، بفضل الطلب المستمر على Xbox Series X و Series S.

أضف تعليق (0)
ذات صلة