R6S
القائمة
Microsoft تحاول منع الأشخاص من تنزيل Chrome

Microsoft تحاول منع الأشخاص من تنزيل Chrome

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-02

لم تكن Microsoft معجبة بفكرة استخدام مستخدمي Windows الذين يقومون بتنزيل Chrome بدلاً من استخدام Edge، لكن لهذا صعدت الشركة حملتها لإبقاء الأشخاص يستخدمون متصفحها المدمج، حيث بدأ كل من Windows 10 و Windows 11 في عرض مطالبات جديدة عندما ينتقل الأشخاص إلى صفحة تنزيل Chrome، في محاولة لثني الناس عن تثبيت متصفح Google المنافس.

تتضمن هذه المطالبات الجديدة ، التي رصدتها Neowin ، رسائل مثل:

"يعمل Microsoft Edge على نفس تقنية Chrome، مع الثقة المضافة من Microsoft."

"هذا المتصفح حتى عام 2008! هل تعلم ما الجديد؟ مايكروسوفت إيدج ".

"لم يقل أحد أبدًا "أنا أكره ادخار المال".Microsoft Edge هو أفضل متصفح للتسوق عبر الإنترنت. "

لقد تمكنا من تأكيد مطالبة واحدة على الأقل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11، ويبدو أن هذه المطالبات الجديدة تظهر أيضًا لبعض مستخدمي Windows 10. 

الأمر الذي يجعل هذه الرسائل مختلفة قليلاً عن الرسائل التي تعرضها Google عند تشغيل Edge واستخدام خدماتها عبر الإنترنت، والتي تظهر داخل صفحات الويب عندما تزور خدمات مثل بحث Google و Gmail، حيث تستخدم Google هذه لمحاولة تشجيع المستخدمين على التبديل إلى Chrome عبر Edge.

تأتي مطالبات Microsoft الجديدة بعد أكثر من ثلاث سنوات من بدء الشركة لأول مرة في اختبار طرق لتحذير مستخدمي Windows 10 من تثبيت Chrome أو Firefox. لم يتم طرح هذه الاختبارات علنًا، ولكن هذه المطالبات بدأت تظهر الآن لمستخدمي Windows.

تعمل Microsoft أيضًا على زيادة صعوبة تبديل المتصفحات الافتراضية في Windows 11 وإجبار الأشخاص على استخدام Edge من خلال تحديثات Windows، تأتي هذه المطالبات الأخيرة أيضًا في أعقاب انتقادات واسعة النطاق لمايكروسوفت لبناء أداة "اشتر الآن، وادفع لاحقًا" مباشرة في Edge والتي تحث المستخدمين على استخدام خدمة تمويل قصيرة الأجل.

أضف تعليق (0)