كشفت موتورولا مؤخراً عن أحدث هواتفها الذكية الجديد ضمن مجموعة Moto G وهو Moto G Pure الذي حصل على لقب أرخص هاتف في المجموعة حتى الآن بسعر لا يتجاوز 160 دولار فقط.

يأتي الهاتف الجديد بمواصفات متواضعة تشمل معالج ميديا تك Helio G25 وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلي 32 جيجابايت، قابلة للزيادة عبر بطاقة microSD خارجية.

شاشة الهاتف هنا من نوع LCD قياس 6.5 بوصة بدقة 720 بكسل فقط، تضم كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابيكسل.

وفي الخلف يحصل الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابيكسل، إلى جانب مستشعر عمق بدقة 2 ميجابيكسل وفلاش LED. وتقول موتورولا أنه يمكن التقاط الفيديو بدقة full HD  بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

موتورولا - Moto G Pure

بالنسبة للبطارية هنا، فهي بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة، وتقول الشركة أنها تقدم يومين من الاستخدام بشحنة واحدة فقط، يتم شحن الهاتف هنا عبر كابل من نوع USB Type-C.

الجميل في الهاتف، أنه بالرغم من سعره الرخيص حاصل على تصنيف IP52 لمقاومة رذاذ الماء، كذلك نجد مقبس سماعة الرأس قياس 3.5mm، ومستشعر بصمات أصابع لتأمين الهاتف.

لا يحظى هاتف Moto G Pure بدعم NFC، ويأتي مع نظام تشغيل اندرويد 11 من العلبة، وسوف يتوفر بسر 160 دولار في الأسواق العالمية، وقد تختلف الأسعار قليلاً من منطقة إلى أخرى.