ها نحن مع أول بطاقة رسومية من MSI مخصصة نحو تعدين العملات الرقمية لتحمل إسم CMP 50HX Miner والمستندة على المعالج الرسومي TU102-100-A1 من معمارية Turing المصنوعة بدقة 12nm لتشابه بطاقة RTX 2080 Ti المخصصة للعب.

احد الأمور التي تحاول NVIDIA القيام بها لتحسين وضع بطاقات GeForce هو توفير هكذا بطاقات رسومية CMP مخصصة نحو تعدين العملات الرقمية بمستوى أداء ممتاز. بالعودة لبطاقة CMP 50HX Miner سنجد أنها تتضمن 3584 نواة كودا مع ذاكرة GDDR6 بحجم 10GB وبسرعة 14Gbps بواجهة ذاكرة 320bit, أما من ناحية الترددات فهي تأتي بـ 1350MHz كتردد قياسي ومع Boost تعمل بتردد 1545MHz.وفقاً للمعلومات الرسمية يمكن لهذه البطاقة أن تعمل على أي منفذ PCIe حتى لو كان 1.0x4.

 

MSI تعلن عن بطاقة CMP 50HX MINER المخصصة لتعدين العملات الرقميةMSI تعلن عن بطاقة CMP 50HX MINER المخصصة لتعدين العملات الرقميةMSI تعلن عن بطاقة CMP 50HX MINER المخصصة لتعدين العملات الرقمية

تعتمد البطاقة على تبريد بنظام النفخ الهوائي من خلال مروحة واحدة لتدفع الهواء الساخن نحو جهة منافذ البطاقة "مع العلم هذه البطاقة لا تتضمن اي منفذ". كما تتضمن البطاقة لغطاء يغطي PCB من الجهة الخلفية لحمايتها وتوفير مظهر جميل. استهلاك الطاقة؟ تستهلك البطاقة 225 واط لتحتاج إلى منفذي طاقة 8pin.

ماذا عن مستوى الاداء؟ هذه البطاقة قادرة على تحقيق معدل hash يصل إلى 45MH/s في تعدين العملة الرقمية Ethereum, لكن ماذا عن السعر وفترة التوفر؟ للأسف حتى اللحظة لم تفصح MSI عن هذه المعلومات بعد.