رغم أن منصة X299 قد وصلت لعمر سنتين من وقت إصدارها حتى الأن إلا أنها لم تشهد في الواقع أي معمارية جديدة أو دقة تصنيع محسنة منذ ذلك الحين، لكن المنصة ماتزال تحقق قبول جيد بفضل حسومات إنتل, بجانب التخفيض المتوقع قريباً والتي سوف تصل مع إطلاق معالجات الجيل العاشر. مع قدوم معالجات Threadripper 3 خلال الأسابيع القادمة والقريبة، سيكون علينا الانتظار لرؤية ما إذا كانت X299 تستطيع البقاء والمنافسة أم ستحطم منصة TRX40 التوقعات وتقدم لنا مستوى أداء مختلف.

بمناسبة المعالجات الجديدة جددت MSI تشكيلة لوحات X299 الجديدة لترافق الجيل العاشر المطلق حديثا من قبل إنتل ضمن فئة HEDT. ما لدى MSI حالياً هي ثلاث طرازات جديدة قادمة وهي The Creator, Pro, وPro 10G. في حين أن تلك اللوحات موجهة نحو معالجات إنتل من الجيل العاشر، إلا انك تستطيع أن تستخدمها مع معالجات إنتل من الجيل التاسع والسابع.

The Creator بشكل أساسي مشابه للوحات أم MSI من أجل معالجات Ryzen و Threadripper وهي تقدم لك كل شيء بما فيه السعر المرتفع. إنها تأتينا بحجم E-ATX وتتميز بثلاث منافذ طاقة 8pin CPU المهمة في حال كنت تمتلك إحدى معالجات Core i9 القادمة مع 18 نواة وتفكر بالوصول لتردد 5GHz أو أعلى فأنت عندها ستحتاج إلى منافذ الطاقة تلك. إنه يأتي أيضاً مع أربع منافذ PCIe معززة بحماية ضد الانحناء كاملة الحجم، ثلاث منافذ M.2  مع درع حراري لتشتيت الحرارة، وثمان منافذ DIMM DDR4 للذاكرة. The Creator  يأتي أيضاً مع عشرات المنافذ I/O الخلفية للوحة لتخدم متطلبات هؤلاء المستخدمين.

بينما لوحات Pro و Pro 10G هي لوحات بحجم ATX ولديها مجموعة ميزات أقل مقارنة مع The Creator . على سبيل المثال، إنها تمتلك منفذي طاقة 8pin CPU  ومنفذي M.2 . تلك اللوحات تتميز بنفس منافذ PCIe الكاملة الحجم، لكن فقط نصفها قد تم تعزيزه. لسوء الحظ، يبدو أن MSI قد اقتطعت أغلبية المنافذ من على واحهة I/O للوحة Pro، والتي تمتلك بشكل أساسي المنافذ الضرورية فقط.

هل أنتم من المنتظرين لمعالجات الجيل العاشر من إنتل القادمة ضمن فئة HEDT؟