كشفت MSI عن بطاقة RTX 2070 Ventus GP الجديدة بشكل صامت, فهذه البطاقة لا تختلف عن الإصدار السابق من بطاقة MSI RTX 2070 Ventus التي أطلقت في شهر ديسمبر الماضي سوى ببعض الأمور.

يمكن القول بأنها البديل عن ذلك الإصدار القديم..الكثير لا يعلم ماهو الفرق بين إصدار Ventrus GP و إصدار Ventrus من هذه البطاقة ونحن نستطيع ان نخبركم بالفرق, بداية تأتي بطاقة Ventrus GP بغطاء خلفي مصنوع من الألمنيوم بعكس الغطاء الخلفي الموجود مع إصدار Ventrus المصنوع من غطاء عادي, تصميم PCB محسن مع إصدار Ventrus GP من خلال توزيع المكثفات و MOSFET بشكل مغاير, وزن البطاقة أقل بقليل, بينما بقي المشتت والترددات والمواصفات العامة كما إصدار Ventrus.

هذه البطاقة تعمل بتردد 2304 نواة كودا وتعمل بتردد 1620MHz مع Boost, مع تردد ذاكرة GDDR6 بسرعة 14Gbps بحجم 8GB, بواجهة ذاكرة 256bit, مع تضمنها لثلاث منافذ DisplayPort1.4 و منفذ HDMI2.0b.

الشكل الخارجي للبطاقة يأتي بمظهر لا يعلى عليه صراحة, الخطوط المقسمة بين كل قطعة واخرى في الغطاء الأمامي للبطاقة كان حركة جميلة من المصممين فهي أعطت لشكل البطاقة مظهر جذاب وبنفس الوقت دمج اللون الرصاص مع الأسود ساعد بإظهار هذه التفاصيل الجميلة أكثر. مراوح التبريد الثنائية للبطاقة تأتي من نوع TORX 2.0 وهي مراوح تعتمد على 15 شفرة ذات قدرة عالية على الضخ الهوائي وتقدم للمشتت الهواء الكافي ليتم طرد الهواء الساخن بشكل أكثر فعالية وتعتمد على نفس الفكرة التي نراها في المراوح الجديدة ولكن الاختلاف يمكن بدرجة وقوة الضغط الهوائي بينهما. أما بالنسبة للحوامل الكروية المزوجه فهي قادرة على جعل المراوح تعمل لسنوات متواصلة دون أي مشكلة. حتى أثناء الدوران المتواصل وتحت الضغط المتواصل ستبقى تعمل المروحة بمستوى ضجيج منخفض تماماً.

من الداخل نلاحظ أن زعانف الألمنيوم تأتي معززة بنفس الفكرة والمنهجية السابقة ولكن الاختلاف يكمن بحجم ومساحة زعانف الألمنيوم التي تبدو لنا بأنها أقل سماكة من البطاقات الأقوى. مع ذلك لا يعني ذلك عدم حصولك على تشتيت كافي للبطاقة, بالعكس ستكون البطاقة قادرة على تقديم درجات حرارة ممتازة مستندين على التصميمات المشابه للبطاقة من الجيل السابق GTX 10. فهي تضم 4 أنابيب نحاسية عالية الجودة مع سطح خاص يغطي رقاقات الذاكرة ودوائر الطاقة لتبريدها بشكل مثالي.

تم تعزيز بطاقة MSI RTX 2070 Ventus GP 8GB بقطعة معدنية مصنوعة من الألمنيوم موضوعة على كامل PCB البطاقة والهدف منها يكمن في تحسين مقاومة الاثناء التي يمكن أن تتعرض لها البطاقة, فمعها سيكون من المستحيل تعرض PCB للإنثناء, كما يمنح الغطاء مظهر جمالي لها.

البطاقة متوفرة بالأسواق بسعر 500 يورو