أعلنت شركة MSI اليوم ضمن فعاليات حدث THE NEXT PLAYGROUND عن مجموعة كبيرة من المنتجات الجديدة التي تخدم معايير الجيل الثاني عشر من Intel، بما في ذلك معيار PCIe 5.0 الجديد، وذواكر DDR5 الأحدث وتوافرها الرسمي في الشرق الأوسط.

ضمن هذه المنُتجات كانت مجموعة واسعة من اللوحات الأم وصناديق الحاسب والمُبردات المتوافقة مع أحدث معايير االجيل الجديد. كما وقد أعلنت MSI أيضاً عن تعاونها مع ذواكر Kingston الأحدث التي توفّر مزيداً من الأداء المُبهر للجيل الجديد.

MSI تكشف عن أحدث منتجاتها للشرق الأوسط في  حدث THE NEXT PLAYGROUND

شملت القائمة الخاصة بالشركة مجموعة واسعة من اللوحات الأم الجديدة بداية من فئة MEG ووصولاً للوحات الأم الخاصة بفئة الأعمال والتصميم. وقد استعرضت الشركة في البداية الهدف الأساسي من فئات اللوحات الأم المُختلفة الخاصة بها مثل فئة MEG الموجّهة لمُحبّي كسر السرعة وقدرات التبريد الأكثر تميّزاً، في حين توجّه فئة MPG جهودها لتوفير تجربة قوية وأنيقة لمُجتمع اللاعبين، فيما تأتي فئة MAG لتوفير المتانة الأعلى وعوامل الاداء المميز للاعبين. وأخيراً فئة PRO التي توفر جميع الأدوات التي يحتاجها مُنشئي المحتوى وأصحاب الأعمال.

ترسانة من اللوحات الأم الجديدة

تتمتع مجموعة اللوحات الجديدة من شركة MSI بما يصل إلى 19 مرحلة طاقة SPS (Smart Power Stage) مع قدرة 105A ، كما وقد بدأت MSI أيضًا في إستغلال النحاس السميك في تصنيع اللوحات المطبوعة PCB الخاصة بها بما يصل إلى 12 طبقة، كما وتأتي لوحات MEG وبعض نُسخ MPG أيضاً بنظام تبريد مزدوج الأوجه لأنابيب التبريد لوحدات M.2 من نوع Shield Frozr . ليس هذا فحسب، بل تتمتع اللوحات أيضاً بمشتتات موسّعة للحرارة ، ووسادات حرارية 7W/mK، وما يصل إلى منفذي PCIe 5.0 lightning بسرعة نقل بيانات 128GB/s وما يصل إلى خمسة منافذ M.2 أربعة منهم من الجيل الرابع.

تتمتع السلسلة أيضاً ببطاقة التوسعة MSI Gen5 PCIe ، والتي توفر القدرة على دعم حلول تخزين M.2 من الجيل الخامس عند ظهورها، بجانب تقنية MSI Memory Boost التي تقوم بزيادة ترددات ذواكر الوصول العشوائي القياسية 4800MHz لترددات 6666MHz ، بالإضافة للوحة المعدنية الداعمة لمقابس الذاكرة، والتي تعمل على تقوية منافذ الذاكرة وتوفير نوع من التبريد في نفس الوقت.

تأتي في البداية سلسلة  MSI Z690 MEG،التي تتمتع بمجموعة من اللوحات الأم المتميزة مثل  MEGو ACE و Unify X و Unify. جميع تلك اللوحات تأتي باللون الأسود الجمالي ولوحة ACE بها لمسة ذهبية مستوحاه من الجيل السابق  Z590، كما وتتمتع كل لوحة من هذه اللوحات بما مجموعه 19 مرحلة طاقة، وخمسة منافذ M.2 المقوّاة بتقنية Shield Frozer، بجانب منفذيّ شبكة 2.5G ودعم WiFi 6E. فيما تتمتع كل لوحة منهم بميزات خاصة بها، فعلى سبيل المثال تتمتع لوحة ACE بمنفذي Thunderbolt 4 خلفيين، ومنفذيّ USB Type-C بسرعة 20GB/s، وتقنية Audio Boost 5 HD. في حين توفر لوحتيّ Unify بنوعيها منفذ Lightning 20GB/s أمامي وتفتقر لمنافذ Thunderbolt.

وبالإنتقال لسلسلة  MSI Z690 MPG، فهي تأتي على هيئة ثلاثة نماذج وهم  FORCE، CARBON و EDGE. وفي حين أن نموذج FORCE هو نموذج جديد كليًا يضاف إلى ذلك الخط من اللوحات والذي يأتي بجماليات الأبيض والأسود، بينما تأتي اللوحة CARBON باللون الأسود فقط بلمسة carbon fiber، سيتحوي ذلك الخط على مخرجين PCIe الجيل الخامس و 5 منافذ لوحدات  M.2. مع 18 مرحلة طاقة 75A SPS أيضاً، ومنافذ USB-C 20GB/s أمامية ومنفذ شبكة 2.5G ودعم WiFi 6E أيضاً.

التالي في اللوحات هي سلسلة MSI MAG Z690، والتي تأتي على شكل نموذجين إقتصاديين وهم Tomahawk و Torpedo. كلاهما سيحتوي على مخرج واحد PCIe الجيل الخامس، وثلاثة مخارج PCIe الجيل الرابع، مع 16 مرحلة طاقة وأربعة منافذ M.2 أيضاً ونفس مقابس USB-C الأمامية وخيارات الشبكة. الجدير بالذكر أن تلك اللوحات كانت أكثر اللوحات شعبية عند صدورهم الجيل الفائت بسبب توافرهم الإقتصادي، وأيضًا تصميم مشتت الحرارة الفريد الذي يتميزون به، لذا فقد نراها بشكل كبير في التجميعات المتوسطة. الجدير بالذكر أيضاً أن بعض تلك اللوحات سوف يتوفر بإصدار DDR4 مثل اللوحة Tomahawk التي ستتوفر بكلا الإصدارين  DDR4 و DDR5 .

حلول التبريد وصناديق الحاسب الجديدة

وأخيراً أعلنت الشركة أيضاً عن توافر سلسلة MSI PRO قريباً في الشرق الأوسط، والتي سوف تضم كُلّاً من لوحتيّ PRO Z690-A و Z690-A WiFi، وكلاهما سيأتي بدعم DDR5 وDDR4، مع منفذ PCIe من الجيل الخامس و 4 مخارج PCIe من الجيل الرابع، وكلاهما يحتوي على مميزات التشغيل المكتبية والعادية.

MSI تكشف عن أحدث منتجاتها للشرق الأوسط في  حدث THE NEXT PLAYGROUNDMSI تكشف عن أحدث منتجاتها للشرق الأوسط في  حدث THE NEXT PLAYGROUND

ولأن تبريد الجيل الجديد من معالجات Intel هو أمر شديد الأهمية نظراً لإرتفاع درجات الحرارة وإستهلاك الطاقة لهذه المعالجات، فقد أعلنت الشركة أيضاً عن توفيرها لمجموعة من صناديق الحاسب المتنوعة. والتي تُعتبر الأولى في العالم من ناحية دعم منافذ USB-C 20GB/s الأمامية. كما وقد أعلنت عن توافر المبردات المائية CORELIQUID Series بإصدارين ذو مروحتين وثلاثة مراوح مع دعم إضاءة RGB.

قم بتجميع قوتّك وإستعد للملحمة القادمة

مع كل هذه المُعدّات الجديدة من MSI والتي تدعم جميع فئات المستخدمين واللاعبين والمحترفين من حيث الميزات الجديدة للوحات الأم وحلول التبريد المائية وصناديق الحاسب المتوافقة مع أحدث الميزات الجديدة، سيستطيع اللاعبين والمُتحمّسين توفير منصّاتهم الكاملة من MSI في الشرق الأوسط للمنافسة في الأحداث العالمية لألعاب الرياضات الإلكترونية والخوض في عالم الألعاب وصناعة المحتوى بقوة وهدوء ليس له مثيل، فهل أنت مستعد !.