R6S
القائمة
ماسك يدلي بتصريحات جريئة حول الشيخوخة ومعدل المواليد ومستقبل البشرية

ماسك يدلي بتصريحات جريئة حول الشيخوخة ومعدل المواليد ومستقبل البشرية

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-07

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أن تعداد البشر والسكان الحالي غير كافي، الأمر الذي قد يهدد الحضارة الإنسانية، وأضاف وهو أب لستة أطفال في مجلس الرؤساء التنفيذيين السنوي في وول ستريت جورنال: "أعتقد أن أحد أكبر المخاطر على الحضارة هو معدل المواليد المنخفض والانخفاض السريع في التعداد".

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ تيسلا

واستطرد: "ومع ذلك، يعتقد الكثير من الأشخاص، بما في ذلك الأشخاص الأذكياء، أن هناك عددًا كبيرًا جدًا من الأشخاص في العالم ويعتقدون أن السكان ينموون خارج نطاق السيطرة، إن الأمرعكس ذلك تمامًا، يرجى إلقاء نظرة على الأرقام ، إذا لم يكن لدى الناس المزيد من الأطفال، فإن الحضارة الإنسانية سوف تنهار بسهولة، وتذكروا حديثي هذا جيدًا".

وجاء رد ماسك على سؤال حول كيف يمكن أن يحل Tesla Bot بعض مشكلات العمل، وهو عبارة عن روبوت بشري المخطط له من قبل ماسك والذي يقول إنه سيتم بناؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي للسيارة ذاتية القيادة من تسلا.

 قال Musk خلال حدث Tesla AI في أغسطس، إن الروبوت سيكون قادرًا على رفع ما يصل إلى 150 رطلاً والسفر بسرعة حوالي 5 ميل في الساعة.هذا وأخبر ماسك مجلس الرؤساء التنفيذيين أن Tesla Bot يمكن أن يكون بديلاً معممًا للعمالة البشرية بمرور الوقت.

وفقًا للبنك الدولي، فإن معدل المواليد العالمي في انخفاض مستمر منذ عام 1960، كما استجاب ماسك أيضًا لمسألة الشيخوخة في نفس الحدث، قائلاً إنه لا يعتقد أنه يجب على الناس "محاولة العيش لفترة طويلة جدًا".

وقال "أعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا أن نموت لأن الناس في معظم الأوقات لا يغيرون رأيهم بل يموتون فقط، إذا عاشوا إلى الأبد فقد نصبح مجتمع متحجر للغاية حيث لا يمكن للأفكار الجديدة أن تنجح، أنا لا أسخر من الشيخوخة أنا فقط أقول إذا كان لدينا أشخاص في مناصب مهمة للغاية يتعين عليهم اتخاذ قرارات حاسمة لأمن البلد، فعندئذ يحتاجون إلى وجود ما يكفي من العقل والإدراك القدرة على اتخاذ هذه القرارات بشكل جيد - لأن الدولة كلها تعتمد عليهم".

أضف تعليق (0)
ذات صلة