برغم امتلاكها لمجموعة كبيرة من المنتجات، تفضل جوجل كل عام أن يقتصر تواجدها في المعرض العالمي للهواتف MWC على مجموعة من التحديثات لأنظمتها. هذا العام تكرر الأمر وأطلقت جوجل بعض التحديثات جديدة لنظام الأندرويد وتطبيقاتها في اليوم الأول من MWC 2024.

قد يهمُّك أيضًا:

دمج الذكاء الاصطناعي في Android Auto

انتشار Gemini في خدمات جوجل وتطبيقاتها مسألة وقت ولعل بداية الاعتماد عليه بشكل مدمج ستبدأ من Android Auto.

تحديث جديد للتطبيق سيسمح لـ Gemini بقراءة الرسائل بدلاً عن السائق وتلخيصها وعطاءه فقط ملخص صوتي عما تحتويه. سيقترح كذلك التطبيق بعض الردود على هذه الرسائل كما سيضيف خيارات جديدة مثل إرسال وقت الوصول المتوقع. كل هذه الأمور ستتم باستخدام الأوامر الصوتية حتى لا ينشغل السائق عن الطريق.

الدردشة مع Gemini في الرسائل

بدلاً من الاعتماد على نسخة الويب للوصول لـ Gemini أو تحميل التطبيق سيتمكن المستخدمين من الوصول لـ Gemini عبر تطبيق الرسائل الخاص بجوجل Google Messages. ستقتصر قدرات Gemini في تطبيق الرسائل على الأوامر النصية وما يتعلق بها مثل التلخيص والاقتراحات أو حتى الدردشة.

الملاحظات المكتوبة في Google Docs

تحديث جديد لـ Google Docs وهو تطبيق جوجل للكتابة المماثل لـ Microsoft Word سيتيح للمستخدمين كتابة الملاحظات والتعليق على الملفات باستخدام الكتابة بخط اليد. ستوفر جوجل مجموعة من القلام المختلقة لتسهيل الأمر وستوفره للمستخدمين على الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية ونسخة الويب.

التذاكر وبطاقات المرور مباشرة من ساعتك الذكية

إذا كانت خدمة Google Wallet متاحة في دولتك فيمكنك الآن نقل التذاكر وبطاقات المرور من هاتفك الذكي إلى ساعتك الذكية. يمكنك تحديد ما تريد نقله للساعة أو إبقائه فقط على الهاتف كما يمكنك إظهار الـ QR Code الخاص بأي تذكرة أو بطاقة تريد استخدامها.

الاتجاهات والمواصلات عبر ساعتك الذكية

يمكن الآن لمستخدمي الساعات الذكية التي تعمل بنظام WearOS استخدام الخرائط بصورة شبه كاملة مباشرة من الساعة. يمكنك البحث عن وجهتك، إظهار الاتجاهات، الملاحة، استعراض الطرق ووسائل المواصلات. كل هذا بدون استخدام الهاتف نهائياً.

الاستماع للصور

إذا كنت تستخدم تطبيق Lookout وهو تطبيق يمكنه قراءة أغلب الأشياء التي تراها كاميرا هاتفك يمكنك الآن الاستفادة من خاصية الاستماع إلى وصف الصور المولد بالذكاء الاصطناعي. التحديث الجديد سيكون قادراً على وصف الصور المتواجدة في الرسائل أو على صفحات الإنترنت.