في وقت سابق من هذا الشهر، دخلت نتفليكس رسميًا في مجال الألعاب من خلال طرح خدمة ألعاب محمولة لمستخدمي الأندرويد بينما قالت إنها ستوفر قريبا نسخة مخصصة لنظام iOS وأجهزة الآيفون.

ووفقا لمراسل بلومبيرج، مارك جورمان، فقد تكون خدمة البث نتفليكس عاجزة عن فعل ذلك حيث إن سياسات متجر تطبيقات أبل ستمنعها من إتاحة الألعاب في تطبيق الآيفون.

نتفليكس ومتجر أبل

نتفليكس

وتمنع أبل تطبيقات الطرف الثالث من العمل كمركز للألعاب والتي أصبحت نقطة خلاف مع خدمات الألعاب السحابية مثل Xbox Cloud Gaming و Nvidia GeForce Now وجوجل ستاديا.

 لا يمكن لخدمات الألعاب السحابية التغلب على هذا الأمر إلا من خلال تقديم ألعابهم عبر تطبيق ويب كما فعلت الشبكة الإجتماعية فيسبوك هذا الأمر بالفعل.

ووفقا لجورمان، فإن نتفليكس ستلتف حول قواعد متجر تطبيقات أبل من خلال إتاحة ألعابها عبر المتجر، هذا يعني أن الألعاب لن تكون قابلة للتنزيل أو التشغيل من تطبيق نتفليكس وستتمكن فقط من اطلاقها من هناك.

 وتعمل الخدمة حاليًا بهذه الطريقة على نسخة الأندرويد حيث يتم تجميع الألعاب بدقة في علامة تبويب مخصصة على تطبيق نتفليكس ولكن يتم تنزيلها بشكل فردي من متجر جوجل بلاي.

أخيرا، على الرغم من أن هذا الأمر جيد إلا أنه ليس مثاليًا لخدمة ألعاب الكل في واحد حيث يجب أن يكون المستخدمون قادرين على تنزيل الألعاب وتشغيلها من داخل الخدمة نفسها. لهذا السبب يتوقع جورمان أن تقوم نتفليكس بجلب ألعابها في النهاية إلى السحابة.