يبدو أن الآيفون القادم والمتوقع اطلاقه هذا العام 2021، سوف يضم أحد أفضل ميزات ساعة أبل الذكية والميزة هي "التشغيل دوما" أو always-on display.

ووفقا لتقرير جديد صادر عن مارك جورمان من بلومبيرج، فإن آيفون 13ربما يأتي مزودا بشاشة تعمل بشكل دائم always-on display والشبيهة بساعة أبل والموجودة أيضا في هواتف الأندرويد منذ سنوات.

آيفون 11 برو ماكس

كما جاء في التقرير، سوف يحصل آيفون 2021 على نوتش أصغر على الشاشة وتسجيل فيديو أفضل ومعدل تحديث للشاشة بتردد 120 هيرتز ومعالج A15 السريع بجانب تحسين عمر البطارية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يقترح فيها تسريب أن أبل تعمل على شاشات تعمل دائما لأجهزة الآيفون القادمة حيث ألمح المسرب الشهير ماكس وينباش في وقت سابق من هذا العام إلى أن الشركة  قد تستخدم نفس النوع من لوحات أكسيد الكريستالات منخفضة الحرارة (LTPO) التي تمتلكها ساعاتها على أجهزة الآيفون المستقبلية.

ويتماشى ذلك مع تقارير بلومبيرج السابقة والتي أشارت إلى أن واحدا على الأقل من أجهزة الآيفون الأربعة الجديدة سيعمل عبر شاشة من نوع LTPO. تعمل التكنولوجيا على ضبط معدلات تحديث شاشة الساعات ديناميكيا للحفاظ على عمر البطارية.

قال المحلل مينج تشي كو أيضا في وقت سابق من هذا العام أن أجهزة آيفون 2021 من فئة برو ستحتوي على شاشات LTPO ومعدلات تحديث 120 هيرتز.

بالإضافة إلى إمكانية تشغيل شاشات الآيفون بشكل دائم، أفاد جورمان أنه من المحتمل أن تعلن أبل عن جهاز ماك بوك برو جديد هذا الخريف، بين سبتمبر ونوفمبر على أبعد تقدير ويضيف أن أجهزة الكمبيوتر ستبدأ الإنتاج في الربع الثالث.