تشكيلة جديدة من الشاشات المنحنية مع سلسلة Samsung T55

انه عصر الشاشات المنحنية التي أصبحت موجهة لكل انواع المستخدمين بما فيهم اللاعبين والمصممين والمحترفين, فوفقاً لاخر الدراسات تبين أن هذا النوع من الشاشات التي تمتاز بقدر انحناء 1000R أو 1500R حتى 1800R يعرض راحة مطلقة لأعين المستخدمين, لأن أعينك عندما تريد أن تنظر إلى حافة الشاشة المسطحة من الجهة اليسرى أو اليمنى سوف تبذل مجهوداً أكبر بعكس الشاشة التي تكون من الأساس منحنية في جهتها اليمنى واليسرى مما يجعل زاوية رؤية العين أفضل وأقل إجهاداً.

جديد Samsung لهذا اليوم هو طرحها لسلسلة T55 الجديدة الموجهة لمكاتب العمل بتشكيلة تضم 3 شاشات وهم C24T55 بحجم 24 بوصة, C27T55 بحجم 27 بوصة, و C32T55 بحجم 32 بوصة.

تشكيلة جديدة من الشاشات المنحنية مع سلسلة Samsung T55 تشكيلة جديدة من الشاشات المنحنية مع سلسلة Samsung T55

جميع هذه الشاشات من Samsung حاصلة على شهادة TÜV Rheinland التي تُعطى للشاشات القادرة على عرض تجربة أفضل لأعين المستخدمين. كما أن كل هذه الشاشات تستخدم لوحة شاشة VA وتأتي بانحناء بقدر 1000R وبدقة عرض 1080 بكسل مع معدل تحديث 75Hz لتستخدم في المنزل او في مكاتب العمل. كما تمتاز بتصميم أنيق مع حواف جانبية رفيعة بقدر 7.9mm، وغطاء خلفي مصنوع من القماش وقاعدة معدنية رفعية بقدر 6mm.

سبب اختيار هذا الحد من الانحناء بقدر 1000R كدائرة نصف قطرها 1 متر هو لأنها قريبة جدًا من مجال رؤية العين البشرية, حيث يمكن رؤية الشاشة بأكملها من يسارها إلى يمينها بلمحة واحدة مما يقلل من إجهاد العين.

https://www.youtube.com/watch?v=DLiCxCw9mJU

إن أكملنا في المواصفات سنجد أن هذه الشاشات تدعم تقنية Flicker-Free و low-blue light  بجانب AMD FreeSync لتعرض تجربة مشاهدة أفضل بقدر الإمكان, بجانب تمتعها بزمن استجابة يصل إلى 4ms GtG وهي مقبولة بما أنها شاشة غير موجهة للاعبين. أضف إلى تمتعها بعمق لوني sRGB بنسبة 119% و Adobe RGB بنسبة 88%.

ماذا أيضا؟ نسبة التباين تأتي لكل الشاشات الثلاثة بـ 3000:1 بينما معدل السطوع يصل عند 250nit, مع 3 منافذ عرض تشمل HDMI 1.4, DisplayPort 1.2 و D-Sub. في الختام كلاً من شاشة 27 بوصة و 32 بوصة تمتاز بمكبر صوت داخلي بقوة 5 واط بينما شاشة 24 بوصة فلا تتضمن لمكبر صوت داخلي, كما أن الشاشات الثلاثة غير متوافقة مع VESA.

للأسف التوفر والأسعار لم يتم الكشف عنها حتى الان من Samsung, لكن خلال أيام سيتم نشرها وسوف نعود لنحدث هذا الخبر بهذه التفاصيل.