أعلنت شركة HMD Global المالكة لحقوق علامة نوكيا التجارية عن 4 هواتف جديدة ليكونوا أكثر الهواتف الصديقة للبيئة في السوق. من ضمن هذه الهواتف Nokia X30 5G الذي استخدم فيه ألومنيوم معاد تدويره بالكامل فيما وصلت نسبة البلاستيك المعاد تدويره في الهاتف إلى 65% من إجمالي البلاستيك المستخدم.

وبهذه المناسبة قال Florian Seiche المدير التنفيذي للشركة: " في HMD Global نريد أن يحتفظ الناس بهواتفهم لأطول فترة  ممكنة. نقوم بتصنيع هواتفنا بمواد معاد تصنيعها وندعمها بفترات طويلة من تحديثات النظام والتحديثات الأمنية. نحن نعمل بجد لعيش هذا النهج كشركة ، مع تعهدات الاستدامة على مستوى الشركة والتي تظهر التزامنا بمواصلة العمل بجدية أكبر لحماية المستقبل".

هاتف Nokia X30 5G

تم تصميم Nokia X30 5G بإطار من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪ وظهر بلاستيكي معاد تدويره بنسبة 65٪ مما يجعله الهاتف الذكي الأكثر صداقة للبيئة. حتى العلبة تم الاعتماد فيها على صندوق ورقي معاد تدويره بنسبة 100٪ وتم تصغير حجمه بفضل إزالة الشاحن وهو ما يقلل النفايات الإلكترونية من جهة ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من عملية الشحن.

كل هذا بدون أي تنازلات في أداء الهاتف. يأتي Nokia X30 5G مزودًا بكاميرا 50 ميجابكسل تدعم تقنية التثبيت البصري للصورة (OIS) والذكاء الاصطناعي لالتقاط صور مذهلة بزاوية واسعة للغاية ولقطات ليلية نابضة بالحياة. الكاميرا محمية بزجاج Corning® Gorilla® Glass المقاوم للخدش مع DX+ والذي يسمح لـ 98٪ من الضوء بالوصول إلى المستشعر الكبير ويتم عرض المحتوى على شاشة PureDisplay مقاس 6.43 بوصة بألوان زاهية ورؤية سلسة.

هاتف Nokia G60

صُنع Nokia G60 5G بشكل مستدام بظهر بلاستيكي معاد تدويره بنسبة 100٪ وإطار بلاستيكي معاد تدويره بنسبة 60٪.  وجلبت نوكيا استدامة سلسلة Nokia X إلى سلسلة Nokia G مع دعم الأخيرة بثلاثة سنوات من تحديثات النظام، ثلاثة سنوات من التحديثات الأمنية وثلاثة سنوات من ضمان الهاتف.

ويأتي هاتف Nokia G60 5G بشاشة 6.58 بوصة بدقة FHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز للتمرير بسلاسة فائقة وكاميرا ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل بالذكاء الاصطناعي ، مما يجعل التجارب المتميزة أكثر سهولة.

هاتف Nokia C31

تقدم نوكيا هاتف Nokia C31 بمتانة محسنة وبشاشة بقياس 6.7 بوصة بدقة HD+ وببطارية تدوم حتى 3 أيام من الاستخدام بفضل الذكاء الاصطناعي. الهاتف مزود بثلاثة كاميرات خلفية وكاميرا أمامية مدعومة بكاميرا جوجل مع مقاومة محسنة المياه والغبار باعتماد IP52. تدعم نوكيا الهاتف بعامان من تحديثات الأمنية الدورية.

جهاز Nokia T21 اللوحي

صمم Nokia T21 بهيكل متين مصنوع من الألمنيوم كما يتميز بغطاء بلاستيكي معاد تدويره بنسبة 60٪. يوفر Nokia T21 الجديد كل المتانة والوعود التي تتوقعها من جهاز لوحي من نوكيا. تعد الشركة مالكي هذا الجهاز اللوحي بعامين من تحديثات النظام وثلاثة أعوام من التحديثات الأمنية. بناءً على نجاح سابقتها ، فهي محملة بالميزات التي يطلبها المعجبون ، مثل دفق الفيديو عالي الدقة والمكالمات الصوتية وإمكانية الدفع عبر NFC.

أكسسوارات نوكيا الصوتية

يأتي مكبر الصوت الجديد من نوكيا بجسم كامل مقاوم للمياه وببطارية تصل لـ 22 من الاستخدام وبجسم خارجي مصنوع بالكامل من مواد معاد تدوريها.

الأسعار والتوافر

الأجهزة الجديدة ستكون متاحة قريباً في الإمارات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.