القائمة
ترند
ترند
NVIDIA تؤكد أن المعالج الرسومي 40HX/30HX مستند على معمارية Turing

NVIDIA تؤكد أن المعالج الرسومي 40HX/30HX مستند على معمارية Turing

منذ سنة - بتاريخ 2021-02-25

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

NVIDIA 40HX 30HX 01

نقلنا لكم قبل أيام تفاصيل المعالجات الرسومية الجديدة التي أعلنت عنها NVIDIA ضمن خبر "لإنقاذ السوق، شركة NVIDIA تعلن عن سلسلة بطاقات CMP المخصصة للتعدين !! "والمخصصة بشكل خاص نحو تعدين العملات الرقمية. هذه المعالجات الجديدة التي تحمل إسم 30HX و 40HX قد تساعد على المدى القريب من تخفيف التأثير الذي ضرب وبقوة فئة بطاقات GeForce.

جميعنا نرى الجنون الحاصل اليوم فيما يخص تعدين العملات الرقمية وقفزات البتكوين الغير مسبوقة من ناحية سعره, بجانب الطلب الجنوني والغير مسبوق في تاريخ البطاقات الرسومية. كل هذه العوامل تحاول أن تخففها NVIDIA مع هذه المعالجات الجديدة التي يتفرض لها أن ترى النور في الربع الحالي من هذا العام.

وفقاً لما تبين اليوم بعد صدور تعريف 461.72WHQL أن هذه البطاقات ليست مستندة على معمارية Ampere التي تعتمد عليها الشركة في صناعة بطاقات RTX 30, لذلك هذه الخطوة تعتبر جيدة جداً بحيث لا تؤثر على المخزون الحالي من رقاقات المعالج الرسومي لبطاقات RTX 30 وبنفس الوقت تتخلص من مخزونها الباقي من المعالجات الرسومية المستندة على معمارية Turing والمستخدمة اليوم مع المعالج الرسومي 40HX و 30HX.

NVIDIA-Crypto-Mining-Processor NVIDIA-Crypto-Mining-Processors

الجيد كذلك أن NVIDIA تشير بشكل واضح أن هذه المعالجات الرسومية لا تعتمد على نفس المعايير الخاصة بـ GeForce ما يعني انها غير مجهزة لتشغيل الألعاب. نواة المعالج الرسومي المستخدمة مع CMP 40HX ستكون TU106 بينما 30HX سيعتمد على نواة TU116, لكن ما لفتني هو معدل استهلاك الطاقة عطفاً على معدل قوة التعدين Hashrate ومقارنة ببطاقات RTX 30 من معمارية Ampere...دقة التصنيع لها دور في ذلك.

كما سيكون هناك معالجات أخرى أكثر قوة وهي CMP 50HX و CMP 90HX القادمة بمواصفات أقوى ومعدل استهلاك طاقة أكبر وذلك في الربع الثاني من هذا العام. ما رأيكم بهذه الخطوة من NVIDIA؟ هل يمكن لها تخفيف الضغط الحاصل على بطاقات GeForce من الجيل الجديد من وجهة نظركم؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business