القائمة

شائعات NVIDIA: بطاقات RTX-40 قادمة بمعمارية Ada Lovelace بدقة الـ 5nm!

شائعات NVIDIA: بطاقات RTX-40 قادمة بمعمارية Ada Lovelace بدقة الـ 5nm!

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-26

أي نعم، بطاقات NVIDIA GeForce RTX-30 لم يمر عليها فترة كبيرة من الزمن، لكن من الواضح أن الشائعات التي تحيط بطاقات RTX-40 القادمة بمعمارية "Ada Lovelace"، والتي من المفترض أن تأتي أيضاً بدقة تصنيع الـ 5 نانومتر مع المعمارية الجديدة التي ستأتي مكان Ampere.

على حسب ما قام المسرب greymon55 بنشره، من المفترض أن تأتي المعمارية الجديدة بدقة الـ 5 نانومتر التي ستقوم شركة TSMC بتصنيعها، ويقر أيضاً بأن تصميم هذه المعالجات الرسومية تم العمل عليه بالفعل. المسرب ليس متأكد من نية NVIDIA في استخدام دقة تصنيع الـ N5 أم الـ N5P، لكن من المؤكد أنها ستأتي بدقة تصنيع الـ 5 نانومتر.

 

على حسب هذا التقرير، فمن الواضح أن شراكة NVIDIA ستنتهي مع Samsung مع الجيل الجديد. من المحتمل أيضاً أن هذا يعني أن معمارية Hopper لن تكون معمارية الألعاب القادمة، بل ستكون معمارية Ada Lovelace هي معمارية الألعاب التي ستأخذ مكانها لكي تنافس بطاقات RDNA 3 من AMD، والتي تظهر بعض الشائعات التي تقر بأنها ستستخدم تصميم بأكثر من شريحة رسومية.

لن نرى هذه البطاقات قبل عام 2022، بل حتى لو رأيناها في هذا العام، فسنراها في نهايته على الأقل. هذه البطاقات من المفترض أن تأتي بمعمارية Ada Lovelace الآن، وهناك بعض الشائعات التي أقرت أيضاً بأن بطاقة الفئة العليا التي ستقدمها الشركة ستوفر 18432 نواة من أنوية CUDA بتردد يصل إلى 1.8 جيجاهرتز لكي توفر 66 تيرافلوب من الأداء.

أضف تعليق (1)

ذات صلة