من الواضح أن تقنية الـ DLSS للتعلم العميق صارت من أهم التقنيات في عالم الألعاب بالفعل، ومن الواضح أيضاً أن NVIDIA تريد وضعها في كل مكانٍ ممكن، وهذا بعد أن أعلنت شراكتها مع Valve للقيام بدعم نظام تشغيل Linux بهذه التقنية من خلال برمجيات Steam Proton التابعة لـ Valve.

NVIDIA DLSS

وجود هذه التقنية على نظام التشغيل سيسمح للاعبين بالحصول على معدلات أداء أفضل من خلال تشغيل ألعاب نظام الويندوز على أجهزة الـ Linux الخاصة بهم من خلال أداة Proton الخاصة بـ Steam، والتي تأتي كجزء من البيتا الخاصة بـ Steam Client نفسه حتى تقوم بتوفير معدلات أداء أفضل لمن يمتلك بطاقة RTX بداخل لاب توب أو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Linux.

الغريب في الأمر أن هذا الخبر جاء بعدما قامت AMD بالكشف عن تقنية FidelityFX Super Resolution التي يوفرها العملاق الأحمر على هيئة تقنية مفتوحة المصدر، مع العلم أنها تدعم بطاقات AMD وبطاقات NVIDIA في لفتة لم نراها من قبل في حياتنا من AMD.

وجود هذه التقنية يأتي كجزء من التحالف بين شركة Valve، NVIDIA ومجتمع اللاعبين الذين يستخدمون نظام Linux كأداة أساسية من أجل ممارسة ألعاب الفيديو. من هنا سيمكن استخدام أنوية Tensor المتواجدة على بطاقتك الرسومية من أجل تعزيز معدل الإطارات الخاص بألعاب Windows التي تعمل على النظام المفتوح المصدر وسيتم دعم العناوين التي تعتمد على مكتبة Vulkan الرسومية خلال الشهر الجاري.