القائمة
NVIDIA تُثير حماسة اللاعبين بشأن الإعلان عن بنية Hopper في GTC 2022

NVIDIA تُثير حماسة اللاعبين بشأن الإعلان عن بنية Hopper في GTC 2022

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2022-03-21

طبقاً لأحدث التقارير التقنية، من المُرجّح أن يتم الإعلان عن البنية الرسومية Hopper القادمة من شركة NVIDIA غداً خلال الكلمة الرئيسية للرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA. ومما لا شك فيه أن هذه السلسلة من المُنتجات الرسومية المُخصصة لمراكز البيانات والحوسبة عالية الأداء قد طال انتظارها.

يُعتقد أن بنية NVIDIA Hopper هي أول تصميم مُتعدد الشرائح للشركة يضم ما يصل إلى شريحتين أو chiplets. وعلاوة على ذلك، يُشاع أنه أحد أكبر المُعالجات الرسومية التي صنعتها NVIDIA على الإطلاق، حيث يتجاوز حجم القالب الفردي حد الشبكة البالغ 853 ملم². وفي حالة صحة الشائعات الأُخرى، يمكن أن تحتوي وحدة المعالجة الرسومية GH100 أيضًا على ما يصل إلى 140 مليار ترانزستور، أي ما يقرب من 2.6 مرة أكثر من سابقتها Amper. الجدير بالذكر أيضاً أنه من المُتوقّع أن يظهر تصميم MCM لأول مرة مع GH202، بينما قد تأتي وحدة المعالجة الرسومية GH100 بالتصميم المُتجانس monolithic التقليدي.

قد يوفر التكوين الكامل لشريحة وحدة المعالجة الرسومية أو الـ GPU chiplet الواحدة ما يصل إلى 144 معالجًا تدفّق Streaming Multiprocessors و 18.432 نواة FP32 (CUDA). هذا يعني أن التصميم الذي يحتوي على شريحتين سيضم ما يصل إلى 288 SMs و 36864 نواة CUDA. وبطبيعة الحال، سيكون للمنتج الفعلي (مثل نواة H100 Tensor Core مثلاً) بلا شك مواصفات عتادية مُخففة لتلبية الإنتاجية والأداء المطلوبين. حيث كانت سابقتها على سبيل المثال تأتي مع 16٪ من الشريحة مُعطلة ووحدة ذاكرة مفقودة.

وكما ذكرنا سابقًا، فإن وحدة المعالجة الرسومية GH100 ليست هي وحدة المعالجة الرسومية من جيل Hopper الوحيدة التي تعمل NVIDIA عليها الآن. فوفقًا للبيانات المُسرّبة التي نشرتها مجموعة قرصنة تمكنت من الوصول إلى خوادم NVIDIA، هناك أيضًا وحدة المُعالجة الرسومية GH202 قيد التطوير. ومع ذلك، لا يتوفر المزيد من التفاصيل حول وحدة المعالجة الرسومية هذه بعد.

وعلى كُلٍ سيتم بث الكلمة الرئيسية للرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA غداً في 22 مارس في تمام الساعة 8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business