تم تطوير تقنية NVIDIA Deep Learning Super Sampling (DLSS) لرفع مستوى الدقة المنخفضة باستخدام الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم العميق. وباستخدام هذه التقنية ، يمكن للمستخدمين الذين لديهم بطاقات RTX زيادة معدلات الإطارات في الألعاب المدعومة بالتقنية، مع عدم فقد جودة الصورة. وكما نعلم، في الآونة الأخيرة ، قدّمت شركة AMD تكنولوجيا منافسة تحت إسم FidelityFX Super Resolution ، والتي قد تكون أفضل من الناحية التكنولوجية من التكنولوجيا المنافسة DLSS...قد تتساءل"كيف ذلك" ؟.

للإجابة على ذلك دعونا نلاحظ أمراً بسيطاً. في إعداد الجودة Quality setting، تقوم تقنية DLSS من NVIDIA بعرض اللعبة مع نسبة 66.6٪ من الدقة ، مما يعني أن التقنية تقوم بزيادة الدقة بمقدار 1.5 مرة.. وفي المقابل ومع نفس الإعداد المسبق للجودة Quality Setting، تعرض تقنية AMD FSR اللعبة بنسبة 77٪ من الدقة وترفع مستوى الصورة أو تقوم بتعظيمها بمقدار 1.3 مرة فقط، وكما ترى فكلما كانت دقة الصورة التي يتم تعظيمها أعلى فهذا يعني أن الجودة النهائية من المفترض أن تكون أفضل، وهو ما يعني ان تقنياً تقنية AMD أفضل...

لذا فكما أشرنا، يوفر هذا من الناحية الفنية ميزة لتقنية AMD FSR ، حيث يتم عرض الصورة لتبدو أفضل مع ترقية أقل. وهذا على ما يبدو هو ما جعل NVIDIA تعيد التفكير في خياراتها لنحصل اليوم على بعض الأخبار المثيرة بخصوص تقنية DLSS... ففي وثائق Unreal Engine 5 (UE5) ، يبدو أنه سيوجد وضع جديد وهو DLSS "Ultra Quality" ، والذي من المفترض أن ينافس وضع جودة AMD ويقدم أفضل جودة ممكنة للصورة. حاليًا.

أحدث إصدار من DLSS هو 2.2.6.0 ، وهو موجود في العديد من الألعاب المدعومة بتقنية DLSS. ومع ذلك ، فإن الإصدار المحدث مع الإعداد المسبق Ultra Quality موجود بالفعل في مُحاكي UE5 ، تحت الإصدار 2.2.9.0. وقد أجرى السيد Alexander Battaglia من Digital Foundry مقارنة سريعة باستخدام الإصدارين ، ومع ذلك ، فإننا ننتظر المزيد من الاختبارات المتعمقة لرؤية النتائج النهائية.