بعد سنوات من العمل بصورة منفصلة برغم كونهما تحت مظلة شركة واحدة, أعلنت شركة وان بلس اليوم عن توسيع تعاونها مع شركة أوبو ليشمل قطاعات أكبر تتخطى التعاون المحدود الذي حدث خلال العام الماضي.

OnePlus 9

بيان وان بلس للإفصاح عن هذا التعاون لم يكشف بالتحديد عن التغيرات التي قد تحدث ولكن مما شاهدناه خلال العام الماضي قد نتنبأ ببعض الأشياء مثل توحيد الواجهة وإطلاق نفس الأجهزة تحت علامات تجارية مختلفة. ما يدعم هذا التوقع هو إطلاق النسخة التجريبية من تحديث أندرويد 12 على هاتف OnePlus 9 بواجهة أوبو الشهيرة ColorOS بدلاً من OxygenOS. وان بلس كانت قد أطلقت إحدى هواتف أوبو الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية تحت علامتها التجارية.

بيان وان بلس للإعلان عن هذا التعاون أكد أن الشركة ستستمر في تقديم منتجاتها الجديدة تحت علامتها التجارية المستقلة في الأسواق التي تتواجد بها حالياً مستفيدة من تعاونها مع أوبو في تقديم مجموعة أكبر وأفضل من المنتجات.

بصورة أبسط قد نرى تعاون بين الشركتين يشبه ما فعلته هواوي مع هونر أو شاومي مع ريدمي ففي النهاية كلاهما مملوك لشركة BBK الصينية.

ما رأيك في هذه الخطوة من وان بلس؟ وهل تعطي الشركة دفعة للأمام أم تحولها لنسخة أخرى من أوبو ولكن تحت علامة تجارية مختلفة؟

شاركنا برأيك في التعليقات!