oxygen-Forum

أطلقت شركة " OnePlus " الصينية  نسخة معدلة خاصة بها من نظام التشغيل " أندرويد " الخاص بالأجهزة المحمولة حملت هذه النسخة اسم " OxygenOS " .

هذا النظام هو نسخة معدلة ومطورة من الإصدار رقم " 5.0.2 " من نظام "  Android Lollipop ' وسيتيح للمستخدمين الحصول على تعديلات وتحديثات جديدة بشكل أسرع لتحاول تلبية احتياجات المستخدمين في أغلب المجالات وأضافت الشركة أن النظام الجديد مبني بشكل يحسن من أداء الجهاز ويطيل من عمر البطارية .

ويمتلك هذا النظام عدداً من الميزات والخصائص الرئيسية  تميزه عن النظام الأصلي مثل " قراءة الإيماءات " االتي تتيح للمستخدم رسم حركات معينة على الشاشة حتى وإن كان مغلقاً وذلك للوصول السريع إلى عدد من الوظائف يحددها المستخدم بشكل مسبق حيث من الممكن ان تقوم بتشغيل الكاميرا مباشرة بعد فك قفل الجهاز عن طريق رسم أي شكل تحدده أنت لذلك وذات الأمر ينطبق على البرمجيات الأخرى .

ويتضمن النظام قائمة للتخصيص السريع للإعدادات تساعد المستخدم على ضبط بعض الإعدادات مباشرة من منطقة الاشعارات إضافة إلى إمكانية إعادة ترتيب شاشة الاشعارات نفسها وتوزيع الأيقونات فيها بحسب الأكثر استخداماً كما يتضمن النظام ميزة أخرى تتيح للمستخدم تعديل بعض الخصائص مباشرة من شاشة القفل .

ويحتوي OxygenOS على عدد من التطبيقات المحملة مسبقاً أبرزها مدير ملفات خاص بها يتيح إمكانية إدارة الملفات الموجودة في الجهاز بشكل أسرع وأفضل .

https://youtu.be/Tn4hHhIHLxk

نظام التشغيل الجديد متاح في الدرجة الأولى لمستخدمي أجهزة OnePlus نفسها , ويمكن تحميله والإطلاع على طريقة تركيبه على الجهاز مباشرة من موقع الشركة الرسمي من على الرابط التالي .