كشفت  شركة ون بلس عن موعد الإطلاق الرسمي لهواتفها التالية، فمن المقرر أن يكون الإعلان رسميًا عن سلسلة OnePlus 9 في 23 مارس في الساعة 7 مساءً وذلك بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، كما اعلنت عن شراكة مع شركة هاسيلبلاد Hasselblad السويدية لصناعة الكاميرات، من أجل تطوير أنظمة كاميرات الأجهزة. 

وفقًا للشائعات يأتي OnePlus 9 Pro بشاشة منحنية بدقة 1440 بكسل و بمعدل تحديث 120 هرتز وشحن سريع بقدرة 45 واط وشحن لاسلكي عكسي، وقال بيت لاو Pete Lau، الرئيس التنفيذي لشركة OnePlus في بيان صحفي: "أنا واثق من أن سلسلة OnePlus 9 تمثل قفزة كبيرة في قدرتنا على تقديم كاميرا متميزة ورائدة مع العتاد والتصوير الحاسوبي الأفضل من OnePlus والمعرفة الجمالية الثرية من Hasselblad في التصوير الفوتوغرافي التقليدي". 

هذا وكانت  OnePlus قد شاركت في الآونة الأخيرة عددًا من الإعلانات التشويقية ذات الطابع الفضائي، التي تشير بشكل غير مباشر إلى الشراكة مع Hasselblad، التي زودت وكالة ناسا بكاميرات لاستخدامها في الفضاء لعقود من الزمن، بما في ذلك Hasselblad 500EL التي هبطت على سطح القمر.

وعليه اتفقت الشركتان على صفقة مدتها ثلاث سنوات من أجل المشاركة في تطوير الجيل التالي من أنظمة كاميرات الهواتف الذكية للأجهزة الرائدة في OnePlus المستقبلية، وبفضل تلك الشراكة من المتوقع أن تأتي أجهزة سلسلة OnePlus 9 القادمة من معايرة الألوان المتقدمة التي تم تطويرها بالاشتراك بين الشركتين، مع ألوانًا أكثر دقة وطبيعية في الصور الملتقطة بإستخدام OnePlus 9 Pro وما بعده.

وبالإضافة إلى الميزات النموذجية، مثل التحكم المباشر في ISO والتركيز ووقت التعريض والمزيد، يتيح وضع Hasselblad Pro للمستخدمين أيضًا التقاط الصور كملفات RAW والعمل مع واجهة تحرير مستوحاة من تطبيق معالجة الصور Phocus الخاص بشركة Hasselblad.

وتقول ون بلس: "إن الكاميرات التي تحمل علامة Hasselblad توفر تسجيل فيديو HDR محسنًا، بالإضافة إلى دعم التسجيل بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية وبدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية".

وفقًا للتسريبات فإن OnePlus 9 Pro سوف يأتي  بأربع كاميرات خلفية، وقد كشفت الشركة عن بعض التفاصيل الجديدة، بحيث تستخدم العدسة الرئيسية للهاتف مستشعر سوني الجديد IMX789، كما أكدت الشركة أيضًا أن أحدث عدساتها الفائقة الاتساع تستخدم ما يسمى بعدسة Freeform.