ضمن فاعليات مؤتمر MWC 22، أعلنت أوبو اليوم عن تقنية الشحن السريع بقوة 150 واط، أحدث تقنيات الشحن لديها، والتي تستطيع شحن 50% من البطارية في 5 دقائق فقط.

معيار الشحن الجديد يحمل اسم 150W SuperVOOC، وتقول الشركة أنه قادر على شحن بطارية سعة 45000 ملي أمبير من 1%  إلى 50% في خمس دقائق فقط. ويشحن 100% من الباطرية في 15 دقيقة فقط.

واستخدمت الشركة لعرض تقنية الشحن الجديدة لديها هاتف غير موضح اسمه من هواتف OnePlus الذي لم تٌعلن عنه الشركة بعد. وسوف يكون هاتف وان بلس الجديد هو أول هاتف يدعم سرعة الشحن الفائقة هذه.

ومن المثير للاهتمام، أن شركة أوبو تقول أن سرعات الشحن الخاصة بها تبدأ من 1 بالمائة بدلاً من بطارية فارغة تمامًا بنسبة صفر بالمائة. فوقت الخمس دقائق هُنا في التقنية الجديدة مذكور أنه الوقت الكافي لشحن البطارية من 1% إلى 50% ولم تحسب الشركة الوقت الكافي من شحن صفر% إلى 1%.

ريلمي أيضاً أعلنت عن تقنية الشحن السريع بقوة 150 واط

أعلنت علامة ريلمي المملوكة للشركة الأم المالكة لكلاً من أوبو ووان بلس، عن تقنية شحن سريع بقوة 150 واط تحمل اسم 150W UltraDart.

تقنية الشحن السريع من ريلمي تقدم تقريباً نفس الوقت والقدرات الخاصة بتقنية أوبو، ولكن أو جهاز مع هذه التقنية هو ريلمي GT Neo 3.