كان المطور Runic Games كان قد تم إغلاقه من قبل Perfect World الشركة الأم في العام الماضي، ولكن السلسلة الأكبر في تاريخ الشركة Torchlight ستبقى حية.

أعلنت Perfect World Entertainment dml يوم الخميس ٩ أغسطس أن لعبة Torchlight Frontiers قيد التطوير على يد المطور الفرعي الجديد Echtra Games. ستكون لعبة Torchlight Frontiers الإصدار الأول للمطور من مدينة سان فرانسيسكو ولكن لحسن الحظ فالفريق المطور ليس جديداً بالكامل على السلسلة وذلك لأن ستوديو Echtra تم تأسيسه منذ عامين على يد أحد مؤسسي Runic وهو Max Schaefer، بالاضافة لعدة موظفين مخضرمين من Runic.

https://www.youtube.com/watch?v=GxhP9Fie1bo

وكان لـ Max Schaefer دور كبير في تطوير الجزء الأول من اللعبة وهو على علاقة جيدة بـ  Perfect World Entertainment ولا شك أن رؤيته ستكون مفيدة في تطوير الأجزاء القادمة وهو ما يراه نائب رئيس النشر Yoon Im وأضاف أيضاً :

"لقد جمع Max فريقاً من أفضل المطورين الذين لا ينفكون يدهشوننا بمدى تمتعهم بالموهبة والخبرة التي يمدون بها رؤية تطوير Torchlight Frontiers نحن فخورون بوجود Echtra Games كجزء من شركتنا"

على عكس سابقتها لعبة Torchlight Frontiers ستكون أحداثها في عالم مشترك Online، ومع ذلك فقد أكدت Perfect World أن اللعبة ستحوي الكثير من العوامل المألوفة من الأجزاء السابقة من السلسلة. طموح الشركة يتمركز في جعل السلسلة لعبة Online يتم تقديمها كخدمة لمجتمع اللاعبين وهو طموح واضح منذ تم الاستحواذ على أغلب الحصص في Runic عام ٢٠٠٩ معلنة آنذاك أن الشركة كانت تعمل على تطوير نسخة MMORPG من لعبة Torchlight.

من المقرر أن تصدر اللعبة على منصات PC و PS4 و Xbox One و ستكون متاحة للتجربة للاعبين في معرض GamesCom و PAX West.