أفضل الأجهزه الكهربائيه والمُعدات التقنيه التي يُمكن لنا-بل يجب علينا الإعتماد عليها وملىء منازلنا ومكاتب أعمالنا بها هي الأجهزه والمُعدات الموفره للطاقه والأكثر ذكاءً في إستهلاك التيار الكهربائي ، هي ليست أحهزه خضراء فقط "صديقه للبيئه " وإنما تُساعدنا أيضاً على توفير نفقات ضخمه بفواتير الكهرباء على مدى الإستخدام الطويل لها.

من أجل هذا أطلقت الشركة الأوروبيه Philips شاشه جديده تعتمد على نظام الطاقه الموفره تحت عنوان Phillips 272B1G ، الشاشه بحجم 27inch وتأتي بقياس أبعاد 1080p بتقنية لوحة IPS ومعدل تحديث التردد بقيمة 75Hz. درجة أضاءة الشاشه تأتي بقيمة 250 nits مع نسبة التباين 1000:1 وتغطيه عاليه من نسبة التدرُجات اللونيه بقيمة 76% NTSC/98% sRGB ، لوحة تقنية الرؤيه البصريه IPS ستسمح بالقدره على توسعة أُفق زوايا الرؤيه البصريه للشاشه بأبعاد 178º (H)/178º (V) ، بالإضافه إلى سطح غطاء الشاشه المُضاد للتوهج الآشعي وتغطيه ضبابيه بنسبة 25%.

الشاشه الموَفِره للطاقه قادره على ضبط إضاءتها حسب نسبة الإستناره المتواجده بالغرفه المُحيطه بها ، وتأتي بِمُستشعِرات حراريه قادره على تمييز حضور المُستخدم من غيابه أثناء العمل على الشاشه ، فهكذا تتمكن شاشة Phillips 272B1G من توفير طاقتها ودرجة إضاءتها حين دخولها حالة وضع الخمول بنسبة 70% ومُساعدة نفسها على الإستمراريه العمريه الأطول من إستخدامها.

تتمتع الشاشه الجديده بمزيج من الأنظمه والأساليب الحائزه على الشهادات المُعتمده في أنظمة توفير الطاقه ودرجات الإضاءه بفضل نوع مُزود الطاقه المُدمج بها ، يتواجد بخلفية ظهر الشاشه مفتاح وضع إنعدام الإستخدام "0 watt hard switch" لفصل الكهرباء بالكامل عن الشاشه وحفظ درجة حرارتها وتوفير طاقتها. تأتي بعدد كبير ومتنوع من فتحات توصيل الكابلات كالتاليه HDMI 1.4 / DisplayPort 1.2 / DVI-D / VGA ولكن معدل تحديث الإطارات 75Hz يكون فقط من خلال HDMI 1.4 / DisplayPort 1.2. يلتحق بالشاشه سماعتان صوت بِجُهد 2W وعدد 4 منافذ USB 3.2 أحدهم يأتي B.C 1.2 من أجل عمليات الشحن السريع ، قاعدة حامل الشاشه الذكيه تسمح بإرتفاع الشاشه بمقياس يصل إلى 150mm والإلتفاف المحوري يأتي بمقاييس 90º pivot, ±180º swivel± ،  ومقياس إماله بقيمة (5º-35º-) ، بالإضافه إلى إمكانية إلصاق الشاشه بالحوائط.

نتشوق لرؤية نتائج شاشة Phillips 272B1G على أرض الواقع ، هي تعتبر ذكيه وعمليه يُمكن الإعتماد عليها بكل ما تحمله الكلمه من معنى فهل أعجبتكم خصائصها ؟