NVIDIA-PhysX-01

ربما هو خبر لن يكون مهم للبعض ولكن مهم جدا لمطوري الألعاب ومن يرغب باستخدام هذه الاكواد الخاصه بتقنية محرك PhysX من انفيديا. فبعد ان أصبحت كلا من محرك Epic Unreal Engine 4 و Unity 5 مجانية، وذلك بعد أن وضع Source Code للاطلاع عليها بشكل مجاني والتي تتيح المزيد من الخيارات لمطوري الألعاب. قررت انفيديا اليوم الانضمام إلى تلك الخطوة المشجعه لتقدم لمطوري الألعاب الإمكانية التقنية التي يريدونها.

وذلك بوضع الأكواد بأكملها في إصدار PhysX 3.3.3، والتي تتضمن كود فيزياء التدمير والإكساء, والتي تجدها على GitHub. حركة وضع أكواد مجانية لمحرك PhysX تبدو وأنها مرتبطة بتحرير أكواد محرك Unreal Engine 4 مؤخرا, ولكن بغض النظر عن السبب او الحافز الذي جعل انفيديا تفعل ذلك تعتبر بالمحصلة خطوة مميزة.

NVIDIA-PhysX-03

إن محرك NVIDIA PhysX هو عنصر ذو مفهوم فيزيائي مستخم بكثرة في لألعاب المشغلة بواسطة محرك Unreal وذلك على مدى سنوات وسنوات حتى اليوم وهو في كل سنة يتطور ليقدم لنا العاب تتمتع بواقعية فيزيائية مدهشة وايضا نشاهدها تستخدم مع الكثير من الأفلام. يلاحظ على انفيديا انها تحرر فقط التطبيقات المستندة على المعالجات المركزية بالنسبة للـ PhysX، وليس للمعالج الرسومي المسرع الخاص بها، الذي يستفيد من تقنية حوسبة المعالج الرسومي لـ CUDA المملوكة لنيفديا والمشهورة على شكل واسع. وفي تطور مثير آخر، تم توسيع PhysX SDK من جذوره كي تغطي المزيد من المنصات، وبشكل خاص OS X, Linux, و Android.