في تقرير جديد غريب من نوعه نشره موقع Kotaku البارحة، تم التأكيد على أن ألعاب PlayStation 3 و PlayStation Vita أصبحت (منتهية الصلاحية)، بل وتختفي أيضًا من مكتبة اللاعبين على منصات PlayStation خاصتهم!

على حسب التقرير الذي تم نشره، فإن لاعبي PlayStation بدأوا يشتكون على Twitter من أخطاء غريبة تحدث على منصة PlayStation 3. أحد اللاعبين حاول تحميل نسخة PlayStation 1 الكلاسيكية من Chrono Cross، ولكنه وجد أن اللعبة أصبحت منتهية الصلاحية منذ عام 1969 وهذا أمر عجيب وغير منطقي إطلاقًا!

العديد من اللاعبين يواجهون نفس المشكلة في الوقت الحالي على PlayStation 3 و PlayStation Vita. المشكلة هنا أن تلك الألعاب أصبح من الصعب جدًا تجربتها خاصةً وأن سوني قد أغلقت المتجر الرسمي على PS3 و PS Vita، والطريقة الوحيدة لتجربة تلك الألعاب هي وجودها مُسبقًا في مكتبة اللاعبين. لحسن حظ بعض اللاعبين، فمجموعة منهم تمكنوا من تجربة الألعاب على PS Vita بدون أي مشاكل.

على العموم، موقع Kotaku والعديد من اللاعبين على Twitter حاولوا التواصل مع Sony PlayStation للسؤال عن ماهية تلك المشكلة ومتى سيتم حلها، ولكن حتى الآن لا يوجد أي رد للأسف.