القائمة
ترند
ترند
الكشف عن منصة Polium One، منصة ألعاب الـ NFTs الأولى!

الكشف عن منصة Polium One، منصة ألعاب الـ NFTs الأولى!

منذ شهر - بتاريخ 2022-07-04

قامت شركة Polium المتخصصة في برمجيات الـ Web 3 بالكشف عن منصة ألعاب منزلية جديدة مخصصة لألعاب الـ NFTs تحت إسم Polium One، وحسب الكشف فإن المنصة ستكون مخصصة لتشغيل الألعاب المبنية على تقنية الـ Blockchains.

في نفس الوقت ستكون المنصة قوية جدًا بحيث تتمكن من تشغيل الألعاب التقليدية التي لا تعتمد على برمجيات الـ Web 3، ولكن على الرغم من كل هذا فإن الإعلان عن المنصة لاقى هجوم كبير!

انطلقت موجة من الانتقادات الحادة تجاه المنصة المُعلن عنها، الكثير يرى أنها بلا فائدة ولا تنتمي إلى عالم صناعة الألعاب، بينما يرى البعض أن ألعاب الـ NFTs لا تحتاج أصلًا إلى منصة ويمكن الوصول إليها عبر الحاسب الشخصي.

كيف تكون منصة Polium One؟

حسب ما تم الكشف عنه فإن المنصة تأتي مع ذراع تحكم يحتوي على قارئ للبصمة كنوع من الأمان، كذلك يوجد على نظام المنصة الداخلي محفظة إلكترونية تمكنك من تجميع العملات الرقمية الخاصة بك في مكان واحد، وهذا هو الهدف من المنصة في الأصل.

من المفترض أن تساعد المنصة على تجميع العملات الرقمية و الـ NFTs المختلفة داخل محفظة واحدة وبسهولة تامة، فكل ما يحتاجه الشخص هو تشغيل المنصة ليصل إلى محفظته التي تضم كل العملات.

أيضًا من المفترض أن تأتي المنصة بعتاد قوي جدًا قادر على تشغيل ألعاب الـ AAA بشكل سلس وبدقة عرض 8K مع 120 إطار في الثانية وتقنية تتبع الأشعة!

الغريب في كل هذا هو أن المنصة يعمل عليها 4 أفراد فقط ومن المفترض أن تصدر في الربع الثالث من 2024 وللحجز المُسبق للمنصة يجب شراء Polium Pass أولًا وهو عبارة عن NFTs قابل للبيع على Ethereum network.

مشكلة الشعار

بين كل هذا هاجم البعض شعار المنصة الجديدة لأنه متشابه بشكل كبير مع منصة GameCube الأيقونية، ولكن حساب المنصة الجديدة خرج للرد وقال أنه على الرغم من وجود تشابه فعلًا بين الشعارين إلا أن شعارهم له دلالة أيضًا.

المكعب الموجود في الشعار يرمز إلى تقنية الـ Blockchain أما حرف الـ P فهو بالطبع يرمز إلى أسم الشركة Polium وبالتالي فإن التشابه الموجود غير متعمد على الإطلاق.

هل نحن نتعرض للخداع؟

يد تحكم منصة Polium One

مُنذ الكشف عن المنصة وهي تتلقى حملات عدائية بشكل مُكشف حيث يعتقد الكثير أن هذه المنصة ما هي إلا خدعة لأخذ الأموال من اللاعبين، وهو ما ظهر بشكل كبير على سيرفر الديسكورد الخاص بالشركة، حيث وضع الكثير تعليقات بأن هذه المنصة ما هي إلا خدعة، خصوصًا مع الوعود الكبيرة التي يقدمها فريق التطوير الصغير جدًا.

لكن عاد الفريق للرد على هذا الهجوم وقال:

 نحن فريق صغير مكون من 4 أشخاص فقط يعملون على المنصة، وهو ما يجعل الكثير يعتقد أنهم غير قادرون على تنفيذ وعودهم.

لكن الفريق له خبرات كبيرة في البرمجة وصناعة العتاد ونحن نعمل بالفعل على تطوير نموذج من المنصة في الوقت الحالي وحاليًا نعمل على شجرة الطاقة الخاصة بالمنصة، ومن المفترض أن ننتهي من العمل على هذا النموذج بحلول نوفمبر.

بعد الانتهاء من النموذج سيتم الكشف عنه عبر اليوتيوب أو بواسطة أحد صناع المحتوى المؤثرين، وعندها سيرى الجميع أن المنصة قادرة على تشغيل ألعاب الـ Web 3 المختلفة وأنها تستخدم أكثر من لغة برمجة، أخيرًا نحن نؤكد أننا لن نتلقى أي طلبات حجز أو شراء إلا بعد الانتهاء من النموذج والكشف عنه بشكل رسمي.

ماذا عن الألعاب؟

تساءل البعض حول الألعاب التي ستتوفر على المنصة، وأكد فريق التطوير أن المنصة ستأتي مع مجموعة من الألعاب حيث يتم الآن التواصل مع عدد من شركات الـ NFTs والألعاب لتطوير ألعاب خاصة بالمنصة.

في الحقيقة شخصيًا لا أثق في هذه المنصة وفي كل هذه الوعود الوردية، وفي الحقيقة لا أرى فكرة من ألعاب الـ NFTs أصلًا، لكن إذا كنت مهتم بألعاب الـ NFTs فأنصحك بالانتظار وعدم التعجل في شراء أو حجز هذه المنصة المجهولة.

NFT
أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business