هل شعرت يومًا بالحاجة إلى أن اللوحة الأم الخاصة بك تحتاج إلى المزيد من المنافذ ؟ في الحقيقة ، يمكن أن تشغل الأجهزة الطرفية المختلفة عددًا كبيرًا جدًا من منافذ USB وتملأها جميعها تقريبًا بسرعة وهو ما يواجهه البعض وليس الكل بالتأكيد . ولكن في حال كنت واحد من هؤلاء ، فهنا يأتي دور اللوحة الأم Portwell PEB-9783G2AR من شركة Portwell . فنظرًا لكونها مبنية على أحدث مجموعة شرائح W480E / Q470E من Intel المصممة لاستيعاب أي وحدات المعالجة المركزية ذات 10 أنوية من الجيل العاشر مع معدلات استهلاك طاقة TDP تصل إلى 80 واط ، يمكن للوحة تشغيل إما معالجات Xeon W أو Comet Lake-S Core . ومع ذلك ، فإن ما يجعل هذه اللوحة فريدة من نوعها ليس مجموعة الشرائح الخاصة بها أو أي شيء آخر ، بل هو عدد منافذ USB الموجودة .

وضعت شركة Portwell عدد مذهل من منافذ USB بسرعات مرتفعة يصل الى 20 منفذ USB 3.1 Gen1 (نعم عزيزي لقد قرأت ذلك بشكل صحيح) على اللوحة الأم ، والتي يمكنك تشغيلها بمعدل 5 جيجابت / ثانية بشكل كامل لكل منها في نفس الوقت . لا تستخدم اللوحة أي تقنية تقسيم لذا فأنت تحصل على النطاق الترددي الكامل للمنافذ . وللحصول على العديد من المنافذ التي تعمل بكامل طاقتها ، قامت شركة Portwell بأعادة توجيه ممرات مجموعة الشرائح لموصلات SATA 3 واستخدمها لمنافذ USB بدلاً من ذلك ، تاركة منفذي SATA 3 فقط للمستخدم . تم تصميم اللوحة مع عامل شكل FlexATX وتتميز بمنفذ PCIe 3.0 جانبي .

وأخيراً ، ونظرًا لكونها مصممة لمعالجات Xeon ، فإن اللوحة الأم Portwell PEB-9783G2AR تتميز أيضًا بدعم ذاكرة ECC وما يصل إلى 128 جيجابايت منها . وبالرغم من أن السعر غير متاح بعد ، يمكنك الحصول على عرض أسعار على موقع Portwell الإلكتروني .