أطلقت شركة PowerColor في هدوء البطاقة الرسومية Radeon RX 6900 XT Red Devil Ultimate من الفئة العُليا. والتي تختلف بالمناسبة عن بطاقة RX 6900 XT Red Devil Limited Edition ، ولكنها في الأساس لا تزال عبارة عن بطاقة RX 6900 XT Red Devil مع عدد قليل من الملحقات الإضافية في الصندوق . يتم شحن بطاقة Red Devil Ultimate الجديدة بترددت أعلى من ترددات المصنع. وتعمل وضعية BIOS "OC" الافتراضية على تشغيل البطاقة بترددات الألعاب وهي 2235 ميجاهرتز و 2425 ميجاهرتز كحد أقصى في حالة التعزيز ؛ مقارنةً بوضعية الألعاب الأصلية بترددات 2105 ميجاهرتز وتردد أقصى 2340 ميجاهرتز في حالة التعزيز الخاصة ببطاقة RX 6900 XT Red Devil الأصلية.

شركة PowerColor تطلق بطاقة Radeon RX 6900 XT Red Devil Ultimate

من الناحية الأُخرى، يعمل وضع BIOS الصامت لبطاقة Red Devil Ultimate بسرعة 2135/2335 ميجاهرتز ، وهي نفس ترددات وضعية BIOS "OC" الموجود على بطاقة Red Devil القياسية.

ويُشير موقع HotHardware ، الذي استعرض البطاقة ، إلى أن بطاقة Radeon RX 6900 XT Red Devil Ultimate تعتمد على نسخة أكثر نضجاً من شريحة السيليكون "Navi 21" وهو ما يعمل على وصولها لهذه الترددات. وبطقاً لبعض المصادر الخاصة، فأن هذه البطاقة ما هي إلّا جزء من موجة جديدة من البطاقات الرسومية ذات التصميم المخصص من سلسلة RX 6900 XT والتي سيطلقها شركاء AMD في الأيام المقبلة ، بناءً على تلك الشرائح الأعلى من السيليكون ، مما يتيح كلاً من الترددات الأعلى، وتحسين استدامة التردد.

شركة PowerColor تطلق بطاقة Radeon RX 6900 XT Red Devil Ultimate

تحديث : وطبقاً لأحدث المعلومات، تعتمد بطاقة Red Devil Ultimate على وحدة المعالجة الرسومية Navi 21 XTXH الجديدة من AMD ، والتي تحتوي على معرف الجهاز 0x73AF ، في حين أن جميع متغيرات Navi 21 الحالية هي 0x73BF. هناك ادعاءات بأن XTXH هي عبارة عن شرائح خاصة ذات إمكانات OC أفضل ، وتسرب أقل ، وما إلى ذلك. وعلى كل حال، سواء كان هذا صحيحًا أو لا فهو غير معروف في هذا الوقت ، ومن غير المعروف أيضًا ما إذا كانت هذه البطاقات تأتي مع حدود ضبط كسر سرعة OC أعلى بالفعل في Wattman ، أو ما إذا كان هناك BIOS خاص / وتعريف معين ضروريين .

وعلى كل حال، سيضيف الإصدار التالي من GPU-Z الكشف المناسب عن Navi 21 XTXH ، فإبقوا متأهبين.