FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
سوني تُطلق أول تحديث لنظام PS5 يدعم فتح منفذ التخزين الخارجي M.2 SSD

سوني تُطلق أول تحديث لنظام PS5 يدعم فتح منفذ التخزين الخارجي M.2 SSD

منذ شهرين - بتاريخ 2021-07-29

أخيراً وبعد طول انتظار أعلنت شركة سوني عن وصول نسخة البيتا من تحديث النظام المُنتظر لمنصة PS5، والتحديث يأتي مع العديد من الإضافات الجديدة على نظام التشغيل ولكن أبرز ما في هذه الإضافات هو إمكانية الوصول إلى منفذ سعة التخزين الإضافي وتفعيلة، أي أنه يمكن الآن إضافة سعة تخزين إضافية من نوع M.2 على المنصة المنزلية الشهيرة.

تحديث البيتا الجديد متاح حالياً على عدد من من المنصات المختارة في الولايات المتحدة، كندا، اليابان، المملكة المتحدة، ألمانيا، وفرنسا وخلال الفترة القادمة سيصل التحديث إلى كل الأجهزة في كل أنحاء العالم.

حسب تصريحات شركة سوني فإنه لكي تستخدم المنفذ الجديد يجب إضافة وحدة تخزين خارجية من نوع SSD M.2 Gen 4 بسرعة قراءة لا تقل عن 5,500MB/S أي أنه من الممكن اضافة وحدات تخزين شهيرة مثل Samsung 980 Pro، أيضاً نصحت الشركة باستخدام وحدات تخزين تمتلك مشتت هوائي سواء على جنب واحد أو جانبين.

على الرغم من أن الشركة أعلنت عن مواصفات وحدات التخزين الخارجية إلا أنها لا تضمن نفس الأداء حتى وإن كانت هذه الوحدات تمتلك سرعة القراءة المطلوبة، وهذا الأمر سيطلب من شركات صناعة الوحدات التأكيد على الأنواع الداعمة للمنصة.

بالعودة إلى التحديث سنجد أنه يحتوي على المزيد من الإضافات والتعديلات مثل دعم الـ 3D Audio الموجود في أجهزة التلفاز الحديثة، والخصائص الخاصة بها ستكون موجودة في قائمة الصوتيات، وهذه التقنية تستخدم ذراع التحكم لتحليل الغرفة وبالتالي إصدار الصوت بشكل يتناسب معها.

كذلك يوجد العديد من التعديلات الشكلية الخاصة التي تم إضافتها على واجهة Control Center وكلك قائمة الأصدقاء تم تعديلها لتصبح أسهل في الاستخدام وتخبر اللاعب بعدد الأصدقاء المتاحين.

أخيراً التحديث يقدم متعقب جوائز يمكن اللاعب من الوصول إلى خمس جوائز للعبة عبر الـ Control Center، إلى جانب ميزة الاختيار بين دقة 720pو1080p لخدمة PlayStation Now.

أضف تعليق (0)
ذات صلة