القائمة
PUBG Mobile تحقق إيرادات 3 مليار دولار من المعاملات التجارية المصغّرة

PUBG Mobile تحقق إيرادات 3 مليار دولار من المعاملات التجارية المصغّرة

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-07

لقد تجاوزت نسخة الهواتف المحمولة من لعبة الباتل رويال المجانية الشهيرة PUBG مرحلة جديدة من الإيرادات المالية، حيث يشير تقرير شركة الأبحاث Sensor Tower أن اللعبة، التي طورتها شركة Tencent، قد تجاوزت 3 مليارات دولار من الإيرادات منذ بدايتها وحتى هذه اللحظة من المعاملات التجارية المُصغّرة داخل اللعبة (microtransactions)، حيث ضاعفت هذه الإيرادات الإجمالية فيما يزيد قليلًا عن سبعة أشهر فقط على مستوى العالم.

جلبت لعبة PUBG Mobile ما يقدر بنحو 1.3 مليار دولار حتى الآن في عام 2020، وكان مارس هو أعلى شهر مسجل على الإطلاق بمبلغ 270 مليون دولار. ويعتقد أن هذا الارتفاع في إيرادات المعاملات المُصغّرة أتى جزئيًا بسبب وباء فيروس كورونا، والذي يُبقي الناس داخل المنزل ولهذا يلعبون المزيد من الألعاب.

تنقسم الـ 3 مليارات من العائدات المالية لنسخة الهاتف المحمول من اللعبة بين النسخة العالمية والتي تُسمى PUBG Mobile، وبين النسخة الصينية والتي تسمى Game For Peace.

إقرأ أيضًا: لماذا تُعتبر لعبة PUBG Mobile الأبرز والأهم خلال الأعوام الماضية؟

نسخة Game For Peace حصدت القدر الأكبر من حيث إيرادات المعاملات التجارية المصغّرة. حيث جلبت النسخة نحو 1.6 مليار دولار منذ بدايتها، وهو ما يعادل 52% من إجمالي الإيرادات، بينما كانت الولايات المتحدة هي ثاني أكبر سوق للعبة PUBG Mobile بنسبة 14% من إجمالي الإيرادات، تليها اليابان في المركز الثالث بنسبة 5.6%.

كما يعد إصدار نظام iOS هو الأكثر من حيث الإيرادات، حيث يمثل 79% من إجمالي الإنفاق، مقارنةً بنسبة 21% على متجر جوجل بلاي.

حتى الآن، تم تحميل اللعبة على الهواتف بنسختيها PUBG Mobile وكذلك Game For Peace ما مجموعه 734 مليون عملية تحميل على مستوى العالم. وتحتل الهند المرتبة الأولى في عدد مرات التحميل، بنحو 175 مليون عملية تثبيت حتى الآن أو 24 بالمائة من الإجمالي. بينما يمتلك المزيد من الأشخاص اللعبة في متجر جوجل، بنسبة 65% من إجمالي عدد مرات تحميل اللعبة عالميًا، مقارنةً بنسبة 35% على نظام iOS.

إقرأ أيضًا: التأثير المؤسف للمعاملات التجارية المصغّرة على صناعة الألعاب!

أضف تعليق (0)
ذات صلة