بعد مرور قرابة العام على حظرها في الهند تعود لعبة PUBG Mobile إلى شبه الجزيرة الهندية بتغيرات جديدة لتتخطى أسباب حظرها السابقة من الحكومة الهندية.

PUBG Mobile

اللعبة الشهيرة وبحسب Techcrunch تم إعادة نشرها تحت اسم مختلف وهو Battlegrounds Mobile India. اللاعبون الهنود يمكنهم الاستمتاع باللعبة فقط في حال قيامهم بالتسجيل للوصول المبكر للعبة على متجر جوجل بلاي.

تغيير اسم اللعبة ليس التغير الوحيد الذي طرق عليها. اللون الأحمر للدماء تم تغييره إلى اللون الأخضر كما امتلأت اللعبة بالتنبيهات بأن هذه مجرد لعبة وما يحدث هو أمر افتراضي وليس حقيقي.

فيما يخص تجربة اللعب فإن اللعبة الجديدة لا تظهر أي اختلاف مقارنة بلعبة PUBG Mobile التي نعرفها جميعاً, بل تتيح Battlegrounds Mobile India لمستخدميها إمكانية مزامنة بيانات حساباتهم على اللعبة الأصلية عند فتح اللعبة الجديدة لأول مرة.

حتى هذه اللحظة لم تعقب الحكومة الهندية على عملية إطلاق نسخة معدلة من اللعبة لتتوافق مع ضوابطها. في الحقيقة لم تكن ضوابط الحكومة الهندية يوماً سبباً في حظرها. السبب الحقيقي للحظر كان بسبب شركة Tencent الصينية الناشرة للعبة. التوترات السياسية بين الهند والصين خلال الفترة الماضية دفعت الأولى لحظر قائمة كبيرة من التطبيقات المملوكة لشركات صينية والتي جاء على رأسها لعبة PUBG Mobile وتطبيق مشاركة الفيديو الشهير تيك توك.

عودة اللعبة هذه المرة إلى جوجل بلاي جائت من خلال المطور Krafton الذي يتخذ من كوريا الجنوبية مقراً له. يتوقع أن ثمة اتفاق بين Krafton والحكومة الهندية للوصول إلى حل مناسب لجميع الأطراف لإعادة طرح اللعبة. حفظ بيانات المستخدمين خارج الصين قد يكون واحد من شروط الاتفاق خاصة بعدما كشف عدد المسؤولين في الحكومة الهندية عن مخاوفهم من الاحتفاظ ببيانات مواطنيهم خارج الهند في إشارة إلى الصين بصورة غير مباشرة.