كشفت كوالكوم اليوم الستار عن أحدث معالجاتها الجديدة من الفئة الرائدة Snapdragon 870 5G لتكون المرة الأولى التي تبدأ فيها الشركة الأمريكية عاماً جديد بمعالجين جديدين موجهين لهذه الفئة.

Snapdragon 870

المعالج الجديد من كوالكوم وإن كان الأحدث ولكنه لن يكون أفضل معالجاتها المتاحة للمصنعين فهو ما زال أضعف من Snapdragon 888 من كل الجوانب لأنه عبارة عن نسخة محسنة من معالج الشركة الرائد للعام الماضي Snapdragon 865.

الفارق الجوهري بين المعالجين هو اختلاف نواة الأداء العالي التي تتوافر في المعالج حيث تم استبدال نواة Kyro 585 التي تعمل بتردد 2.84 جيجاهيرتز بأخرى من نفس النوع ولكن بتردد أعلى يصل إلى 3.2 جيجاهيرتز كما يدعم المعالج الجديد بلوتوث 5.2 بدلاً من بلوتوث 5.1 الذي يدعمه المعالج الأقدم.

سيتوافر Snapdragon 870 5G وبحسب ما كشفت كوالكوم خلال الربع الأول من 2021 وسيتواجد في هواتف شركات مثل أوبو, شاومي, وان بلس وموتورولا فيما يتوقع كثيرون أن يكون هذا المعالج هو النواة الأساسية لهواتف الفئة المتوسطة-العليا  نظراً لما يقدمه من أداء مميز مع حفاظه على سعر أقل من Snapdragon 888 والذي حقق أكبر فارق في السعر بين معالجين رائدين متتاليين من كوالكوم.